8 فوائد للبروكلي اهمها مقاومة السرطان والحفاظ علي صحة القلب

البروكلي هو فصيلة من فصائل "القرنبيط"، فهو يعتبر من انواع الخضروات المنسية في مجتمعاتنا بالرغم من فوائدة التي لا حصر لها، حيث يحتوي علي العديد من الفيتامينات والمعادن الاساسية الازمة لجسم الانسان، بالاضافة الي انة من الخضروات الغنية بمضادات الاكسدة ، وتشير الابحاث والدراسات عن الفوائد العديدة للبروكلي اهمها:

اولا...مقاومة مرض السرطان : حيث يحتوي البروكلي علي نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة التي تقوي الجهاز المناعي، فهي تعمل بمثابة درع حماية للجسم من اقتحام مرض السرطان وانخفاض نسب الاصابة بة .

ثانيا...مفيد للجهاز الهضمي: حيث يحتوي البروكلي علي نسبة الياف عالية تساعد بشكل كبير علي عملية الهضم ومنع الامساك ، كما يساعد علي الحفاظ علي البكتريا النافعة الموجودة بالجسم، والحفاظ علي جدار المعدة.

ثالثا... صحة العظام: الكالسيوم الموجود بنسبة كبيرة في البروكلي يساعد علي صحة العظام ووقايتها من الهشاشة.
رابعا... صحة العين: البروكلي مهم لصحة العينين حيث يحتوي علي فيتامين "A "الذي يساعد علي حماية عدسة العين والوقاية من اعراض الشيخوخة وتاثرها عليها .

خامسا ... انخفاض نسبة الكولسترون: احتواء البروكلي علي الياف قابلة للذوبان تساعد علي انخفاض نسبة الكولسترون في الجسم

سادسا ... صحة القلب : حيث يحمي البروكلي من تلف الاوعية الدموية وابقائها قوية حيث انها ثوثر بشكل كبير علي صحة القلب بالاضافة الي حمايتة من تصلب الشريان التاجي.

سابعا...انضباط ضغط الدم: يحتوي البروكلي علي كميات كبيرة من المغانسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم مما يؤثر بشكل كبير علي انضباط معدل الضغط في الدم.

ثامنا... وجبة جيدة للرجيم: حيث يحتوي علي كمية كبيرة من الالياف التي تساعد علي الشعور بالشبع اكبر فترة ممكنة، بالاضافة الي سعراتة الحرارية فكوب من البروكلي يحتوي علي نصف السعرات الحرارية الموجودة في كوب من ارز او مكرونة.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;