عبقرية طفلك تبدأ ب 6 خطوات أهمها التشجيع والنوم المبكر

هناك العديد من القواعد الذهبية التي تساهم في تشجيع قدرات طفلك العقلية وتنميتها ويقدمها لنا أحمد أبو منة أخصائي الطب النفسي للأطفال، مشيرا إلي أهمية تنمية قدرات الطفل هن طريق هذه النصائح، ومن أهمها :-
- النوم المبكر للطفل فيساعد عقله على التفتح واليقظة خلال ساعات النهار ،فهو يحتاج إلى ثمانى ساعات يومية فالعبقري يحتاج إلى ذهن متفتح وصاف .

- الاستيقاظ مبكرًا فعند النوم المبكر يسهل عليه الاستيقاظ فهناك شيء سحري فى ساعات الصباح الأولى ، وصفاء ينعش الروح ، إنها عادة ممتازة يجب ان نزرعها فى العبقري الصغير .
- الفطار الصحى المفيد فهو من العادات الرائعة التى يجب أن يكتسبها الطفل منذ صغره ، فخذوا الوقت الكافي لتناول فطوركم دون استعجال .

- مساعدته فى الواجب المدرسى وعمله بجو من المتعة حتى لا يشعر بالملل وأتيحي له الفرصة فى اللع مع جيرانه لتنمية الناحية الاجتماعية له .

- المناقشة أثناء تناول الطعام فالعائلات التى يتناول أفرادها معًا تبقى متلاحمة ومترابطة عن غيرها ، حيث أن المائدة هى المكان الأكثر ملاءمة لتبادل الحديث ، ويستحسن بعد تناول الطعام اللعب لفترة قصيرة أو عمل أى شيء جماعي .
- يجب أن يكون نوم الطفل العبقري في مكان هادئ ويمكن أن تقرئي له بصوتك قصة من كتاب أو تخترجعي له حكاية وهو من الاوقات المثالية لكي تطمئنى على طفلك ، اهم شيء هو ان تجعليه ينام فى ساعة مبكرة لأن الدماغ يعيد شحن طاقته فى أثناء النوم .




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;