لو بتعانى من علامات التمدد فى الجسم .. 6 طرق طبيعية للتخلص منها

كشف تقرير عن الموقع “ healthy cures “ عن معاناه الكثير من الرجال والنساء من مشكلة علامات التمدد التى تظهر فى الجسم ، وخصوصا فى منطقة البطن وأسفل الظهر والإرداف والذراعيين ، وقد تظهر هذه العلامات مع زيادة الوزن او فقدان الوزن .

وأضاف التقرير انه يوجد العديد من العلاجات الطبيعية التى تعمل على التخلص من مشكلة علامات التمدد فى الجسم ، بديلا عن العمليات الجراحية والمواد الكيميائية مثل :

اولا .. البطاطس :
يحتوى على فيتامينات ومعادن تساعد على نمو خلايا الجسم ، ويتم استخدامه عن طريق تقطيع البطاطس الى شرائح ويتم وضعها على علامات التمدد الموجوده بالجسم وتغطى جيدا لمدة 10 دقائق لامتصاص الجسم الماء والنشا ثم يشطف جيدا بالماء البارد .

ثانيا .. بياض البيض :
يحتوى على احماض أمينية وبروتينات تساعد على التخلص من علامات التمدد بالجسم ، ويتم استخدامه عن طريق تنظيف المنطقة المصابه بالماء جيدا ثم وضع بياض البيض وتركه لمدة لا تقل عن 10 دقائق حتى يمتص الجسم بياض البيض ، ثم يشطف بالماء جيدا ويتم وضع زيت الزيتون على الجسم لترطيبه ، مع تكرار هذه العملية لمدة اسبوعين للحصول على نتيجة فعالة .

ثالثا .. عصير الليمون :
يساعد على علاج علامات التمدد وحب الشباب ، ويتم استخدامه عن طريق وضعه على المنطقة المصابة بالجسم لمدة 10 دقائق ثم شطفه بالماء الدافئ او عن طريق وضع ملعقة عصير ليمون وملعقة عصير خيار ويتم وضعهم على المنطقة المصابة وبعد ذلك يشطف جيدا وتكرر هذه العملية مرتين اسبوعيا .

رابعا .. السكر :
يساعد على تخلص الجسم من علامات التمدد ويستخدم فى تقشير البشرة ، ويتم استخدامه عن طريق خلط ملعقة من السكر مع ملعقة عصير ليمون مع ملعقة زيت لوز ويتم وضعهم على المنطقة المصابة يوميا قبل الاستحمام لمدة شهر للتخلص من علامات التمدد.

خامسا .. زيت الزيتون :
يساعد على تحسين المشاكل الجلدية والتخلص من علامات التمدد بالجسم ويحتوى على مواد مضادة للأكسدة والعديد من العناصر الغذائية ، ويتم استخدامه عن طريق الاستحمام بماء دافئ ثم وضعه على المنطقة المصابة لمدة لا تقل عن نصف ساعة لامتصاص الجسم الفيتامينات التى يحتوى عليها ، لانه يساعد على ترطيب البشرة والتخلص من بقايا الجلد الميتة ، ويعمل على تحسين الدورة الدموية .

سادسا .. زبدة الكاكاو :
تعمل كمرطب طبيعى للجسم وتساعد على تغذية البشرة والتخلص من علامات التمدد ، عن طريق وضعها على الجسم مرتين يوميا للتخلص من العلامات الموجودة بالجسم .





الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;