الإستروكس مزاج ولاد الذوات

"التعويذة أو الفيل الأزرق" صنف جديد ينضم إلى عائلة المخدرات .. سعر الجرام 300 جنيه .. علامات التعاطى تغير شكل الأنف وضيق الدورة الدموية .. الأثار الجانبية والضعف العام و اضطراب الجهاز العصبى .. العقوبة القانونية : لا عقوبة عليه لأنه خارج نطاق التجريم القانوني على حسب مواد القانون.

45rrf

استقبل سوق المخدرات فى مصر صنفا جديدا من أنواع المخدرات هو مخدر "استروكس " هذا الصنف الجديد الذى أنضم مؤخرا لعائلة المخدرات بعد "الفودو"، والذى أصبح بين ليلة وضحاها مزاج الأثرياء من " أبناء الذوات "، خاصة الاناث اللاتى يقبلن على تعاطيه بشراهة ولا يعلموا ما يخبأ بداخله من مخاطر تفوق مخاطر مخدر " الحشيش و البانجو " اشهر أنواع المخدرات سواء على مستوى العالم أو داخل مصر بوجه الخصوص .

يحتوى هذا المخدر يحتوى علي مواد تسمي الاتروبين، والهيوسين، والهيوسيامين وهذه المواد تسبب السيطرة التامة علي الجهاز العصبى وتؤدي الي تخديره تماما وتصيب متعاطيه باحتقان شديد واحمرار بالوجه وحشرجة في الصوت واتساع في حدقة العين، وعندما ينتهي تأثيره علي المتعاطي تزيد الهلاوس السمعية والبصرية التي يشعر بها .

المخدر عبارة عن عشب مضاف إليه مواد تسبب السيطرة التامة على الجهاز العصبى وتعمل على تخديره تماما، فالمادة الكيماوية المضافة إليه هى عقار يستخدم لتهدئة الأسود فى السيرك والمحافل العامة مثل «الأتروبين» التى تسبب السيطرة التامة على الجهاز العصبى، وتؤدى إلى تخديره تماما.

34f

وتصيب المادة المخدرة المتعاطى باحتقان شديد وإحمرار بالوجه وحشرجة فى الصوت واتساع فى حدقة العين، وعندما ينتهى تأثيره على المتعاطى تزيد الهلاوس السمعية والبصرية التى يشعر بها المتعاطى.

ff

تجارة الإستروكس، أو كما يطلق عليه البعض اسم "التعويذة أو الفيل الأزرق" تتجاوز ملايين الجنيهات سنويا، حيث يبلغ سعر الكيس الواحد إذ تقدر الكمية بالجرامات، الذى يتراوح بين 80 إلي 100 جنيه، وفقا للمنطقة والزبون نفسه، والجرام يلف سجارتين على الأكثر، والكيس الكامل من التعويذة يكيل بـ3 جرامات بداخله إذ تقدر الكمية بالجرامات الذى يتراوح بين 80 إلى 100 جنيه، وفقا للمنطقة والزبون نفسه، والجرام يلف سجارتين على الأكثر، والكيس الكامل من التعويذة يكيل بـ3 جرامات بداخله .

qrg

علامات تعاطى " الاستروكس "
في حالة تعاطي مخدر " الاستروكس " والوصول الي مرحلة الإدمان فأن الأنف أول من يتأثر بتلك المواد المخدرة، كما ان تلك السموم تسبب مرض السرطان، ولها تأثير علي الدم فهو يضيق الدورة الدموية، وقد يوقفها أحيانا ويتوفي المدمن فجأة، بينما التوقف عن التعاطي يؤدي الي حدوث أعراض بدنية ومرضية خطيرة يمكن ان تنتهي الي الوفاة .

الأثار الجانبية للـــــ " الاستروكس "
يؤدى " الاستروكس " لفقدان في الشهية مما يؤدي الي النحافة والضعف العام وقلة النشاط والحيوية واختلال في التوازن واضطرابا في الجهاز الهضمي وشعور بالانتفاخ والتهاب المعدة، وتضخم في الكبد وتآكل ملايين الخلايا العصبية ويعرض أيضا للذبحة الصدرية وارتفاع الضغط وفقر الدم ويسبب فدقان مؤقت للذكرة و هلوسة بصرية .

العقوبة القانونية
وفق القانون المصري رقم 182 لسنة 1960 المعدل بالقانون رقم 122 لسنة 1989 نص في مادته الثانية علي أن يحظر علي أي شخص أن يجلب أو يصدر أو ينتج أو يملك أو يحرز أو يبيع أو يشتري مواد مخدرة أو يتبادل عليها أو ينزل عنها بأي صفة أو أن يتدخل بصفته وسيطا في شيء من ذلك إلا في الأحوال المنصوص عليها في هذا القانون وبالشروط المبينة به، و المواد المكونة لكن من مخدر " الفودو و الاستروكس " غير مدرجة بالمادة الثانية مما يجعلهما خارج نطاق التجريم القانوني وبالتالي لا يعاقب القانون علي تداولها أو تعاطيها .

كما صدر القرار الوزاري رقم 691 لسنة 2014 الخاص بإضافة بعض المواد ذات التأثير على الحالة النفسية والمعروفة إعلاميًا بــ "الفودو- سبايسي- ماريجوانا- الاستروكس" إلى القسم الثاني من الجدول رقم 1 الملحق بقانون المخدرات رقم 182 لسنة 1960 الخاص بمكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها والإتجار فيها، وبهذا القرار يتم تجريم الإتجار في هذه المواد طبقًا لأحكام القانون المشار إليه وذلك بعد ورود توصية في هذا الشأن من إدارة المراقبة على المخدرات بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية .





الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;