بالفيديو.. قفاز ذكى جديد يتيح للمستخدم ممارسة الألعاب بوحدات تحكم افتراضية

كشفت شركة Manus الهولندية لصناعة الأجهزة الذكية، أنها تعمل حاليا على تطوير زوج من القفازات الذكية للواقع الافتراضى، والتى تتوافق مع نظارة HTC Vive، وتستفيد من محطات Lighthouse لتتبع المستخدم بالليزر، حيث تسمح هذه القفازات للاعبين بممارسة الألعاب من خلال استخدام الأيدى العادية وحركة الأصابع للتحكم فى الألعاب دون حاجة لوجود وحدة تحكم حقيقية.

ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى فإن القفازات الذكية الجديدة قابلة للغسيل، وتعمل بشكل لاسلكى، ويمكن الاستعانة بها فى بعض الألعاب لاستخدام بعض الأدوات داخلها، أو للعب البيانو والتقاط الحشرات فى الجو، كما يمكن للمستخدم أيضا الحصول على ردود فعل لمسية من خلال اهتزاز المحرك المدمج بداخلها.

وتأتى القفازات الذكية الجديدة بسعر 250 دولارا، ومن المتوقع أن يبدأ الحجز المسبق لها بداية من الربع الثانى من هذا العام، على أن يتم طرحهم فى الربع الثالث.

وقالت الشركة إن القفازات الذكية متوافقة مع ألعاب الكمبيوتر، ومعGoogle Cardboard ونظارة Samsung Gear VR، ووعدت أن تعمل لثمانى ساعات من عمر البطارية فى شحنة واحدة، مشيرة إلى أنها ستقوم بمعاينة قفازات الواقع الافتراضى فى مؤتمر مطورى الألعاب الأسبوع المقبل فى سان فرانسيسكو.



الاكثر مشاهده

صور.. هنا الزاهد تستمتع بأجواء الصيف وتعود للون شعرها المعتاد بهذا اللوك

نجم ليفركوزن يدخل تاريخ الدوري الألماني من أوسع أبوابه

استشارى طب نفسى: أكثر من 90% سيعودون لحياتهم بشكل طبيعى بعد انتهاء كورونا

عمرو أديب على طريقة نجلاء فى "بـ100 وش": كنت قاعد فى بيتنا لا حد يقولى فاصل ولا ماصل

"الخطوط الجوية السعودية" تطبِّق جملة من الإجراءات الوقائية بالرحلات الداخلية

مصرع صياد غرقا فى مياه البحر بالبرلس لعدم إجادته السباحة

;