بالفيديو.. قفاز ذكى جديد يتيح للمستخدم ممارسة الألعاب بوحدات تحكم افتراضية

كشفت شركة Manus الهولندية لصناعة الأجهزة الذكية، أنها تعمل حاليا على تطوير زوج من القفازات الذكية للواقع الافتراضى، والتى تتوافق مع نظارة HTC Vive، وتستفيد من محطات Lighthouse لتتبع المستخدم بالليزر، حيث تسمح هذه القفازات للاعبين بممارسة الألعاب من خلال استخدام الأيدى العادية وحركة الأصابع للتحكم فى الألعاب دون حاجة لوجود وحدة تحكم حقيقية.

ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى فإن القفازات الذكية الجديدة قابلة للغسيل، وتعمل بشكل لاسلكى، ويمكن الاستعانة بها فى بعض الألعاب لاستخدام بعض الأدوات داخلها، أو للعب البيانو والتقاط الحشرات فى الجو، كما يمكن للمستخدم أيضا الحصول على ردود فعل لمسية من خلال اهتزاز المحرك المدمج بداخلها.

وتأتى القفازات الذكية الجديدة بسعر 250 دولارا، ومن المتوقع أن يبدأ الحجز المسبق لها بداية من الربع الثانى من هذا العام، على أن يتم طرحهم فى الربع الثالث.

وقالت الشركة إن القفازات الذكية متوافقة مع ألعاب الكمبيوتر، ومعGoogle Cardboard ونظارة Samsung Gear VR، ووعدت أن تعمل لثمانى ساعات من عمر البطارية فى شحنة واحدة، مشيرة إلى أنها ستقوم بمعاينة قفازات الواقع الافتراضى فى مؤتمر مطورى الألعاب الأسبوع المقبل فى سان فرانسيسكو.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;