البيت الأبيض يقر خطة لتوصيل الإنترنت السريع لـ20 مليون أمريكى

أعلن الرئيس الأمريكى باراك أوباما عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك" عن مبادرة جديدة هذا الأسبوع لتوصيل الإنترنت السريع إلى 20 مليون مواطن أمريكى بحلول عام 2020، وهذا تنفيذًا لخطة البيت الأبيض لإعادة تصنيف الإنترنت فائق السرعة كجزء من المرافق العامة، مثل المياه والكهرباء التى يجب أن يتمتع بها الجميع، المبادرة الرقمية الجديدة تحمل اسم ConnectALL وهدفها مساعدة المواطنين الذين يبحثون عن فرص عمل أو تعلم مهارات جديدة عبر الإنترنت. وقال إن الطلاب فى أمريكا يجب أن يكونوا قادرين على الحصول على الإنترنت، بغض النظر عن المكان الذى يعيشون فيه أو كم يجنى آباؤهم من أموال.

ووفقا لبيان صحفى من البيت الأبيض، نشره موقع nbcnews الأمريكى فيتضمن برنامج ConnectALL توصية لجعل خدمة الإنترنت فى متناول الأسر ذات الدخل المنخفض، وتتضمن المبادرة أيضا الجهود الرامية إلى تحسين محو الأمية الرقمية من خلال المكتبات والمتاحف، وزيادة فرص الحصول على الأجهزة المتصلة بالإنترنت.

وقال توم ويلر، رئيس لجنة الاتصالات الاتحادية، إن ما يقرب من 30 % من الأمريكيين ما زالوا لا يملكون الإنترنت السريع فى المنزل، والمستهلكين ذوى الدخل المنخفض يفتقرون بشكل غير متناسب للخدمة.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;