بالأرقام.. كم تبلغ إيرادات قطاع الألعاب والترفيه فى الولايات المتحدة؟

تجتمع صناعة ألعاب الفيديو العالمية فى سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة هذا الأسبوع لحضور مؤتمر مطورى الألعاب السنوى، وهو حدث رائع لمحترفى الألعاب، ووفقًا للهيئة المنظمة لـ GDC، يجمع الحدث 28000 شخص لمناقشة مستقبل صناعة ما زال كثيرون يستهانوا بها. ووفقا لما نشره موقع statista الأمريكى، فكما توضح الأرقام التالية، فقد نمت الألعاب إلى أكثر من مجرد هواية للمراهقين غير الراغبين فى الخروج من المنزل، ففى الواقع أصبحت ألعاب الفيديو الآن أكبر صناعة ترفيه فى الولايات المتحدة استنادًا إلى الإنفاق الاستهلاكى، ووفقًا لجمعية برامج الترفيه، أنفق الأمريكيون 35.8 مليار دولار على محتوى ألعاب الفيديو (أى البرامج والمشتريات داخل اللعبة والاشتراك)، وهو ما يزيد على ثلاثة أضعاف ما أنفقوه على تذاكر الموسيقى أو السينما. إيرادات قطاع الترفيه فى الولايات المتحدة خلال 2018 - ألعاب الفيديو: حوالى 35.8 مليار دولار. - الفيديوهات المنزلية: حوالى 23.3 مليار دولار. - السينما: حوالى 11.9 مليار دولار. - الموسيقى: حوالى 9.9 مليار دولار.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;