Fortnite و Apex Legends ألعاب غيرت عالم صناعة ألعاب الفيديو

هزت لعبتا "Fortnite" و "Apex Legends" عالم صناعة ألعاب الفيديو بشكل كبير خلال الأشهر الماضية، وعززت وضع منشئيها وكذلك بائعى التجزئة وصناع الألعاب، ولكنها ألحقت الأذى بالناشرين المنافسين ودفعت ببعض الاستوديوهات إلى الإغلاق. ووفقا لتقرير من موقع businessinsider البريطانى فتعد لعبة "Fortnite" هى الأكثر شعبية فى العالم مع حوالى 250 مليون لاعب، وحققت أرباحًا تصل إلى 2.5 مليار دولار تقريبًا من مبيعات العناصر الافتراضية فى عام 2018، كما حققت الشركة المطورة للعبة Epic Games أرباحًا بقيمة 3 مليارات دولار من "Fortnite" وألعابها الأخرى فى العام الماضى. وجذبت "Apex Legends" التى تم إطلاقها فى فبراير اهتمام العالم مع أكثر من 50 مليون لاعب فى الشهر الأول من الإطلاق، وقال الرئيس التنفيذى أندرو ويلسون أن حوالى 30٪ من لاعبى اللعبة جددوا على EA. ودفعت صافى حجوزات EA بنسبة 24 ٪ إلى 854 مليون دولار فى الربع الأخير، توقعت الإدارة أن تولد "Apex Legends" حجوزات صافية تتراوح بين 300 مليون دولار و 400 مليون دولار فى هذه السنة المالية. يذكر أن هناك شركات أخرى استفادت من الضجيج حول "Apex Legends" و "Fortnite"، إذ ارتفعت صافى مبيعات GameStop من الملحقات بنسبة 22 ٪ إلى 957 مليون دولار فى السنة المالية الماضية.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;