القط الكهربائى أحدث الابتكارات الروسية لعلاج التوتر

شهد المنتدى الثالث للابتكارات المجتمعية الذى تستضيفه العاصمة الروسية موسكو معرضا خاصا للابتكارات التكنولوجية والذى ركز فى جزء كبير منه على كبار السن والابتكارات التى توفر لهم حياة افضل.

ووفر المعرض عدد من الأنشطة لكبار السن شملت الرسم وتقديم مسرحيات حول العناية بالصحة. وتك عرض نموذج محاكاة لحيوانات تستخدم فى تهدئة التوتر لدى كبار السن وكذلك للأشخاص الذين يعانون حالات عصبية وأولئك المصابين ببعض المشكلات العقلية وضعف التركيز.

وتم عرض قط ابيض يتحرك بالكهرباء يساعد على تحقيق هذا الغرض. وخلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى تحدثت نائبة رئيس الوزراء للسياسة الاجتماعية، تاتيانا جولوكوفا، عن أهمية توظيف الذكاء الاصطناعى فى تحسين حياة البشر واشارت إلى اهتمام خاص من الحكومة الروسية بالمشروعات العلمية الكبرى.

ومن اللافت هو حديث المسئولون فى كلماتهم حول تاثير نمط الحياة على طول العمر واشار البعض إلى أن المواطنين فى المدن الكبرى لديهم كل ما هو ضرورى لحياة سعيدة لكنهم يفشلون فى روية مكونات وسبل الحياة السعيدة.

وكان من المقرر أن تشارة السيدة عهود الرومى، وزيرة السعادة فى دولة الإمارات العربية المتحدة، فى جلسة خاصة عن السعادة. وسيحضر جين ليم، مستشار دولة الإمارات وموسس والرئيس التنفيذى لشركة Delivering Happiness ليشارك بخبرته.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;