فيس بوك تزود تطبيق ماسنجر بروبوتات ذكية للرد على المستخدمين

كشف الموقع الإلكترونى لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أن موقع فيس بوك بصدد إضافة مجموعة كاملة من الروبوتات لتطبيق ماسنجر، فى محاولة لتغيير الطريقة التى يعمل بها الإنترنت، ومن المتوقع إعلان الشركة عن متجر آلى خلال حدثها F8 الخاص بالمطورين، إذ سيعد هذا الأمر مجرد جزء واحد من مجموعة واسعة من المزايا الجديدة لتطبيق ماسنجر، والتى يمكن أن تشمل أيضا "دردشة سرية" .

مزايا ماسنجر الجديد واقترح البعض بالفعل أن المتجر الآلى سيغير عالم التكنولوجيا ويحدث ثورة كبيرة، فبدلا من الضغط للوصول إلى تطبيق ما لشراء منتجات من شركة معينة، سيتمكن المستخدم من الكلام أو الكتابة إلى دردشة الذكاء الاصطناعى، إذ ستتيح هذه الروبوتات الذكية للمستخدمين طلب المنتجات أو استرجاعها وإعادتها فقط عن طريق التحدث معهم، وسيصبح الروبوت بمثابة مندوب خدمة عملاء قادر على إرسال الردود المبرمجة والتحدث مع المستخدمين بسهولة.

ولن تقتصر الروبوتات فقط على محادثات خدمة العملاء، لكن يمكن أن تشمل أيضا أدوات مثل إشعارات الشركات التى تنبه المستخدمين بتوفر منتجات معينة مرة أخرى أو إرسال الأخبار العاجلة للمستخدمين من خلال وكالات الأنباء.

ولكن لن تملك العديد من الشركات القدرة على برمجة هذه الروبوتات بأنفسهم، لذا فمن المتوقع أن يعلن فيس بوك عن خطة خاصة من شأنها أن تسمح الشركات باقتراض الروبوتات لأغراض خدمة العملاء الخاصة بها.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;