بالصور المتحركة.. أبرز روبوتات تطورها جوجل للتغلب على الشركات المنافسة

اقتحمت جوجل عالم الروبوتات بقوة عام 2013، إذ استحوذت الشركة خلال هذه السنة على سبع شركات متخصصة فى مجال الروبوتات، ومع كثرة المشروعات أطلقت الشركة قسما يسمى Replicant الذى يدار تحت جوجل X، المسئول عن عدد من المشروعات المهمة، إذ تعتبر جوجل أن الروبوتات جزء من المستقبل وتهتم بها بشكل كبير، لذا استعرض الموقع الأمريكى Techinsider مجموعة من أبرز روبوتات جوجل.

تم الكشف عن هذا الروبوت خلال القمة الاقتصادية الجديدة فى اليابان، إذ طورته شركة SCHAFT ودعمته بجسم قوى وأرجل طويلة ومزايا تتيح له حمل الأثقال وصعود السلالم.

لم يكن الروبوت السابق لشركة SCHAFT الذى أنتجته فقط، بل طورت الشركة روبوتا ذكيا يمكنه قيادة سيارات السباق، وهو ما أهلها للفوز فى مسابقة داربا، مما شجع جوجل على الاستحواذ عليها.

استحوذت جوجل أيضا على شركة متخصصة فى صناعة الروبوتات تحمل اسم Meka، والتى تمكنت من تصميم الروبوت M1 Mobile القادر على أداء المهام اليومية.

وصممت شركة Meka أيضا روبوتا أطلقت عليه اسمthe Dreamer، والذى زود بعيون واسعة وتصميم طريف ليتمكن من العمل وسط البشر.

واستحوذت شركة ألفابيت الأم أيضا على شركة Bot & Dolly التى طورت الروبوت الذى شارك فى ابتكار تأثير انعدام الوزن الذى ظهر فى فيلم Gravity الحائز على جائزة الأوسكار.

وهناك أيضا شركة Industrial Perception التى طورت البرنامج الذى يتيح للروبوتات تحديد وتقييم حالة الحمولة التى سيرفعها الروبوت.
















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;