شركات التكنولوجيا تتعاون للتصدى للتحرش ونشر الكراهية على الإنترنت

بدأت شركات التكنولوجيا الكبرى فى التواصل مع المنظمات الشعبية فى جميع أنحاء العالم لتنظيم برامج لمكافحة إساءة استخدام الإنترنت، ونشر خطاب الكراهية، وإهانة النساء ومطاردتهم عبر المواقع المختلفة، فتمكن كلا من فيس بوك وتويتر وجوجل من الوصول إلى المجموعات النسائية والمنظمات غير الحكومية والمجتمعات المحلية فى أفريقيا وأمريكا والهند وأوروبا والشرق الأوسط، من أجل إيجاد حلول لمشكلة الإساءة المتزايدة للإنترنت.

فقامت "أنتيجون ديفيس" رئيس فيس بوك للسلامة العالمية، بالإشراف مؤخرا على سلسلة من المناقشات مع المجموعات النسائية فى الهند وأفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط التى تضم أكثر من 120 منظمة وناشط فى هذا المجال.

كما تعمل جوجل هذه الفترة على إجراء مجموعة من الأبحاث العالمية عن كيفية مواجهة الكراهية والمضايقات والتضليل والتخويف على الانترنت، وتعمل تويتر مع المجموعات النسائية والمنظمات غير الحكومية لمعرفة كيف يمكن معالجة هذا الأمر، وفقا لموقع theguardian البريطانى.

وقالت "سارة غرين" من تحالف End Violence against Women إن أى تحركات من قبل شركات وسائل الإعلام الاجتماعية لدعم وتشجيع مقاومة الاعتداء والاضطهاد الذى يتعرض له النساء هو موضع ترحيب، وأضافت أنه يجب على شركات وسائل الإعلام الاجتماعية اتباع كافة السياسات والممارسات الخاصة تجاه مرتكبى الاعتداء وكذلك ضحايا حتى يتم عقابهم فى النهاية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;