داربا تستخدم الموجات الدماغية للاعبي ألعاب الفيديو في تدريب الروبوتات

يخطط فريق من باحثي الذكاء الاصطناعي في جامعة بافالو لدراسة الموجات الدماغية وحركات العين لنحو 25 شخصًا خلال لعبهم لألعاب الفيديو، وفقًا لموقع ديجتال ترندس، وسيستخدم الفريق هذه المعلومات لتطوير نظام ذكاء اصطناعي متقدم ينسق حركة جيشٍ كامل من الروبوتات العسكرية، وذلك بحسب موقع مرصد المستقبل الإماراتى. وقد قدمت الوكالة الأمريكية لمشروعات الأبحاث الدفاعية المتطورة، التي تسمى داربا، 316 ألف دولار للفريق لتمويل المشروع الذي وصفته الباحثة سوما شودري بأنه يتقدم بوتيرة جيدة، ولن تستغرق عملية جمع البيانات من لاعبي ألعاب الفيديو فترةً طويلة، إذ طور الفريق فعلًا لعبة استراتيجية، تستمر كل جولة فيها نحو 5-10 دقائق، لاستخدامها في المشروع. وإن لعب كل لاعب ست أو سبع جولات سيجمع الفريق بيانات تكفي لتدريب نظام الذكاء الاصطناعي. سرب ذكي يأمل الباحثون أن يؤدي عملهم إلى تطوير نظام ذكاء اصطناعي يستطيع قيادة 250 روبوت على الأرض وفي الجو، ما يمنحها القدرة على تنفيذ حركات غير متوقعة، وقالت شودري لموقع ديجتال ترندس «يبتكر البشر استراتيجيات فريدة فيتفوقوا على أنظمة الذكاء الاصطناعي. وتركز أغلب التطبيقات الناجحة للذكاء الاصطناعي على البيئات الحتمية غير المتغيرة، ولهذا تبقى بحاجة إلى مزيدٍ من التطوير في البيئات الحقيقية الإبداعية.»




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;