5 حلول تكنولوجية لحماية الأرض.. استخدم لمبات الـ LED ومترميش تليفونك

حماية كوكب الأرض والحفاظ عليه وعلى موارده بشكل ملائم للأجيال القادمة هو مهمة كل فرد يعيش على سطح الكوكب، فالحكومات والمؤسسات المعنية بهذا الأمر لا يمكنها الوصول إلى النتائج المرغوبة إلا مع مساعدة السكان من كل دول العالم، وإذا قررت أن تشارك لحماية كوكب الأرض وتخفيض استهلاك الطاقة، وفيما يلى نرصد أهم الخطوات والممارسات التى يمكن أن تتبعها من أجل الحفاظ على الأرض. 1. استخدام البطاريات القابلة للشحن البطاريات مكونة من المعادن الثقيلة والعناصر السامة مثل الكادميوم والليثيوم والنيكل والزئبق، ولذلك من المهم للغاية ألا تستخدمها بأعداد كبيرة، فالبطاريات القابلة للشحن توفر على العالم خطر مخلفات البطاريات القديمة.

2. استخدام لمبات LED أضواء الفلورسنت المدمجة يمكن أن تصل إلى خمس مرات أطول من المصابيح المتوهجة التقليدية، وهى قادرة إعطائك نفس القدر من الإضاءة لمبة الضوء التقليدية 60W. 3. تقليل سطوع الأجهزة تقليل سطوع شاشة الكمبيوتر المحمول والهواتف الذكية قد تبدو وكأنها شىء بسيط، ولكنها مع مرور الوقت توفر فى الطاقة.

4. لا تستخدم screensavers إذا كنت تستخدم screensavers فعليك إلغاؤها عن طريق Control Panel، وبعدها Power Options ومنها Change Plan Settings واختر Bal anced power plan. 5. النفايات التكنولوجية الأدوات التكنولوجية تمثل خطرا كبيرا عن التخلص منها بشكل غير صحيح، فالنفايات التكنولوجية يجب التخلص منها بطرق سليمة عن طريق المصانع والجهات المتخصصة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;