بعد عودة طائرة الطاقة الشمسية للتحليق حول العالم.. 4 أشياء يجب معرفتها عنها

بعد أشهر من التأجيل وأيام من الطيران، نجحت طائرة الطاقة الشمسية Solar Impulse 2 عبور المحيط الهادئ، إذ وصلت الطائرة التى تعمل بطاقة ضوء الشمس إلى خليج سان فرانسيسكو فى ليلة 23 أبريل، مع هبوط متوقع فى موفيت فيلد نحو الساعة 3:00 يوم 24 أبريل، وفيما يلى نرصد أهم المعلومات عن الطائرة وعودتها ووفقا للموقع الأمريكى Engadget.

- اضطر الطيار "برتران بيكار للسفر 2717 ميلا بين هاواى وسان فرانسيسكو مع الحصول على بعض الغفوات فقط خلال الرحلة التى استمرت 3 أيام.

- لم تكن هذه المهمة الأصعب فى تاريخ طائرة الطاقة الشمسية، بل كانت الرحلة من اليابان إلى هاواى الأكثر صعوبة، وتنتظر الطائرة الكثير من الصعوبات والرحلات الشاقة.

- لم تكن هذه أسرع مغامرة على الإطلاق نظرا إلى أن الطائرة أقلعت فى مارس عام 2015، ومع ذلك فالسرعة ليست الهدف الأساسى من هذه التجربة، إذ تهدف الطائرة solar impulse 2 إلى إظهار أن الطاقة الخضراء يمكنها النجاح وإنجاز هذه لمهمة بالتحليق حول العالم وتشجيع العالم على تبنى الطاقة النظيفة.

- ستتمكن الطائرة من النجاح فى عدد من المهام البسيطة مثل السفر إلى نيويورك أوائل يونيو المقبل، لتسافر فيما بعد إلى أوروبا لمسافة 3566 ميلا، أى نحو 5 أيام على التوالى فى الهواء، وستستكمل الطائرة مهمتها من خلال التوجه إلى أبو ظبى.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;