حديقة يابانية جديدة خالية من البشر وموظفوها من الروبوتات

سلط الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، الضوء على حديقة يابانية تحمل اسم Huis Ten Bosch بصدد تغيير الصورة النمطية والمخاوف من تشغيل الروبوتات والاستعانة بها فى عدد من المجالات، خاصة مع تحذيرات الكثير من الخبراء من سيطرتهم على حياة المستخدمين، لذا ستقدم الحديقة أكثر من 200 روبوت جديد، إذ سيتناول الزوار الطعام والوجبات المختلفة من قبل طاهى آلى وسيتناولون المشروبات المعدة بواسطة نادل "روبوت"، بالإضافة إلى روبوتات لتنظيف المكان والعمل على راحة الزوار.

اقتحام الروبوتات وتخطط هذه الحديقة التى تقع فى مدينة ناجازاكى اليابانية لإضافة هذا العالم الخيالى والمستقبلى خلال شهر يوليو المقبل والذى سيطلق عليه اسم "المملكة الروبوتية" وقال "هيديو ساوادا" رئيس الحديقة إن هذه الروبوتات ستصل إلى المملكة واحدا تلو الآخر، وسيأتى الوقت عليها لتصبح تلك التكنولوجيات قيد الاستخدام فى جميع أنحاء العالم.

ومن المتوقع أن تبلغ تكلفة زيارة "مملكة الروبوتات" 59.33 دولار للبالغين، ما يتيح لزوار "المملكة الروبوتية " لمس الروبوتات والتفاعل معها أثناء قضاء يوم فى الحديقة.

وستطور هذه الروبوتات من قبل مجموعة من الشركات بما فى ذلك شارب وdenso و Yaskawa Electric، وسيعطى المطورون الفرصة الكاملة لاستخدام المنشأة لاختبار ابتكاراتهم الخاصة واكتساب المزيد من الخبرة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;