أهم 4 مغفلين فى عالم التكنولوجيا.. شركة رفضت شراء اختراع التليفون أبرزهم

عالم التكنولوجيا يعتمد بشكل أساسى على الخيال الواسع والتنبؤ بالمستقبل، فأغلب العباقرة الذين صنعوا منتجات لا يستغنى عنها العالم اليوم كان لديهم نظرة مستقبلية عن ما سيحتاج إليه العالم وسيحدث نقلة فى المستقبل، وعندما يغيب الخيال فى هذا المجال على الأخص تقع الخسائر التى يلحقها الندم على المليارات التى كان يمكن جنيها من وراء اختراع أو شركة أو فكرة صغيرة أو حتى الإبقاء على وظيفة وعد التنازل عنها، وفيما يلى نرصد أهم الفرص الضائعة والأخطاء التى ارتكبتها بعض الجهات فى عالم التكنولوجيا وأضاعت عليهم المليارات، وفقا لما رصده موقع "تليجراف" البريطانى.

- كوداك رفضت الكاميرا الرقمية قدم مهندس فكرة filmless camera للمديرين التنفيذيين لشركة كوداك عام 1975، ولكنهم ضحكوا على اختراعه وقالوا كيف يمكن للكاميرا أن تعمل دون "فيلم"، وفى عام 2012 أعلنت إفلاسها، بعد أن فشلت فى التكيف مع العالم الرقمى. - ياهو تفوت فرصة شراء جوجل فى الأيام الأولى التى ظهرت فيها جوجل كانت ياهو هى المتربعة على عرش الإنترنت، وقدمت عرضا لشراء جوجل ولكنها سحبته بعد ذلك، واليوم قيمة شركة جوجل 500 مليار دولار وياهو 35 مليار دولار.

- أحد مؤسسى أبل Ron Wayne هو أحد مؤسسى شركة أبل، ولكن فى عام 1976 قرر بيع حصته فى الشركة التى كانت تمثل 10% بمبلغ 1500 دولار فقط، وبعد ذلك بسنوات ارتفعت قيمة الشركة مئات الأضعاف وأصبح 10% يساوى 50 مليار دولار.

- رفض شراء اختراع التليفون رفضت شركة Western Union شراء اختراع التليفون من جراهام بيل عام 1876، وهذا أدى لإنشاء شركة Bell Telephone والتى تم شراؤها بعد ذلك من قبل AT&T الأمريكية.












الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;