5 معلومات عليك حذفها من حسابك على "فيس بوك" الآن

"فيس بوك" واحد من المواقع التى تعرف الكثير عن شخصيتك وحياتك ومشاعرك، عن طريق ما تشاركه مع أصدقائك من معلومات ولحظات مهمة، ولكن هذا الأمر يمكن أن يكون له جانب مظلم، فالكثير من المعلومات التى يتم تخزينها وتبادلها على الموقع يمكن أن تستخدم بشكل ضار، لذا فمن المهم التأكد من أن المعلومات والبيانات التى تنشرها لا تضم أمورا يمكن استخدامها ضدك، لذلك نرصد لك فيما يلى البيانات التى لا يجب مشاركتها مع الآخرين على فيس بوك. 1. الاهتمامات الاهتمامات التى تشاركها عبر حسابك على فيس بوك واحدة من الأشياء التى تساعد الموقع بشكل كبير فى فهمك، وعلى أساسها يتم تقديم المحتوى الذى تتصفحه يوميا على الموقع بما فى ذلك الإعلانات، وتجمع هذا من خلال تشجيعك على الإعجاب بأشياء وعلى أساسها تختار ما يمكن أن يناسبك، ولكن هذه الأشياء أغلبها يكون خاصا ولا يحق لأحد الاطلاع عليه، لذلك يمكنك الذهاب لإعدادات حسابك وإزالة بعض الاهتمامات التى لا تريد أن يعرفها المعلنين عنك. 2. عيد ميلادك بيانات الميلاد والتواريخ المهمة فى حياتك من الخطر للغاية مشاركتها مع الآخرين لأنه من الممكن استغلالها فى محاولة اختراق حساباتك الشخصية الخاصة بك، وتعطى وسيلة أكثر سهولة للوصول إلى البنك الذى تتعامل معه، لذلك فمن الأفضل أن تبقيه بعيدا عن أعين الآخرين. 3. عنوان المنزل من المؤكد أننا فى الحياة اليومية لا نعطى عنوان منزلنا لشخص غريب، ولكن على فيس بوك يمكن أن تفعل ذلك عن طريق الخطأ أثناء استخدام الموقع من خلال التعليقات وخدمات مثل check in وغيرها، وهو ما يعرضك للخطر، للذلك عليك تبادل العنوان فقط فى ارسائل الخاصة.

4. عملك ومدرستك هذه المعلومات تساعدك فى إيجاد أصدقائك من المدرسة والعثور على فرص عمل وتكوين علاقات مهنية، ولكن حفظ التفاصيل الكاملة الخاصة بعملك على حسابك يجعل من الأسهل على الناس إيجادك واستدراجك فى أعمال يمكن أن تكون غير شرعية.

5. صورك القديمة المحرجة عند البحث داخل حسابك على فيس بوك منذ إنشائه ستجد الكثير من الصور المحرجة القديمة التى نشرتها فى وقت مبكر ممكن أن تسبب لك إحراجا فيما بعد، لذلك عليك مراجعة صور حسابك جيدا.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;