"فيس بوك" تختار فريقا خاصا من العلماء للواقع الافتراضى فى لندن

عينت شركة فيس بوك فريقا من الخبراء فى عالم الواقع الافتراضى فى لندن، من أجل إنشاء أول قاعدة أوروبية لتقنية Oculus للواقع الافتراضى، والتى ستساعد مارك زوكربيرج فى تحقيق هدفه بأن يكون فيس بوك فى طليعة الشركات المطورة للتكنولوجيا الجديدة، فشركة Oculus التى اشترتها فيس بوك عام 2014 بمبلغ 2 مليار دولار تمكنت من التوسع بها فى المملكة المتحدة خلال الأشهر الماضية عن طريق توظيف المهندسين والمطورين المختصين فى هذا المجال هناك.

الواقع الافتراضى من فيس بوك ووفقا لموقع "تليجراف" البريطانى فمارك زوكربيرج يراهن بشكل كبير على الواقع الافتراضى باعتباره واحدا من القفزات التكنولوجية الكبيرة، ويريد أن تكون لندن عاصمة للتكنولوجيا لجديدة المتنامية، وهذا اتضح أكثر بعد ما اشترى فيس بوك Surreal Vision البريطانية، ويقود فريق الواقع الافتراضى فى المملكة المتحدة مهندس جوجل السابق "سامح سعيد" الذى أسس برنامج البحث الصوتى فى جوجل.

وأشارت التقارير أن فيس بوك يريد أن تكون المملكة المتحدة جزءا أساسيا من تطوير تكنولوجيا الشركة المستقبلية، وهذا يظهر من التنمية التى تقوم بها فى الوقت الحالى. يذكر أن فيس بوك، وجوجل وسونى يتنافسون هذه الفترة لتقديم الواقع الافتراضى سواء عن طريق الأجهزة أو البرمجيات التى يمكن نقل المستخدمين إلى عالم رقمى مختلف.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;