هواوى تقاضى سامسونج أمام المحاكم الصينية والأمريكية لحماية ملكيتها الفكرية

أكدت شركة "هواوى" الصينية للتكنولوجيا، اليوم الأربعاء، الأنباء بشأن رفعها دعاوى قضائية ضد شركة "سامسونج للإلكترونيات" للتعدى على حقوقها الخاصة بالملكية الفكرية.

وذكرت "هواوى" - فى بيان رسمى - أن الدعاوى قد رُفعت أمام المحاكم فى ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية ومدينة "شنتشن" فى جنوبى الصين، بسبب التعدى على براءات الاختراع للاتصالات والبرمجيات.

وقالت الشركة الصينية إن لها الحق فى المطالبة بتعويضات من الشركات التى تستخدم براءات الاختراع الخاصة بها بدون ترخيص صحيح، كما أشارت فى بيانها إلى أنها تعمل على منح ترخيصات براءات الاختراع الخاصة بها فى مجال الاتصالات المتنقلة على أساس عادل ومعقول وغير تمييزى.

ووفقا لما أفادت به وكالة الأنباء الرسمية الصينية، فقد أشار دينج جيان شين، رئيس قسم الملكية الفكرية لهواوى إلى أن الشركة قد وقعت اتفاقيات لمنح ترخيصات مع العشرات من الشركات.

وكشفت "هواوى" أنها أنفقت 9.2 مليار دولار أمريكى أو 15 فى المائة من عائدات الشركة عام 2015 فى مجال بحوث التكنولوجيا ومنتجاتها ومعايير الاتصالات اللاسلكية الجديدة.

وقالت إنها قدمت طلبات براءات الاختراع أكثر من أى شركة أخرى فى العالم، إذ قدمت 3898 طلبا لبراءة اختراع فى عام 2015، وفقا لبيانات من المنظمة العالمية للملكية الفكرية.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;