روسيا تطور "تاكسى" لنقل رواد الفضاء إلى القمر

أعلنت شركة الصواريخ الروسية Energia عن تطوير سيارة أجرة "تاكسى" تمكن رواد الفضاء من السفر من محطة الفضاء الدولية إلى القمر بكل سهولة، إذ كشفت الشركة عن خططها خلال مؤتمر دولى حول استكشاف الفضاء خارج موسكو، ووفقا لروسيا اليوم سيبقى التاكسى الذى سيحمل الاسم المؤقت Ryvok بشكل دائم فى محطة الفضاء الدولية لنقل البضائع والطواقم لسطح القمر لتقليل تكلفة الرحلات من وإلى القمر.

تفاصيل التاكسى الروسى ووفقا لموقع Engadget الأمريكى سيتم تزويد كل رحلة بوقود يصل إليها على متن صاروخ قادم من الأرض، ويوضح التقرير أنه من المرجح أن يكون هذا الصاروخ هو Angara A5 المخصص ليحل محل المركبة الفضائية القديمة سويوز.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من تطوير التاكسى الفضائى بحلول عام 2021، مع إطلاقه لأول مرة عام 2023، إذ تؤكد الشركة أن الابتكار الجديد سيكون أرخص وأسرع فى التنفيذ، لكن سينتظر الصاروخ Angara شهادة أمان لنقل البشر.

ويعتقد المطورون الروسيون أن Ryvok سيوفر الكثير من حيث التكلفة، مقارنة بـThe Federation الجيل الجديد من المركبات الفضائية المأهولة التى تطورها الشركة الروسية لتوصيل كل من البشر والبضائع إلى المدار حول الأرض والقمر.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;