كيفية تجنب رسائل واتس آب "جولد" الخبيثة وحماية حسابك

خلال الأيام القليلة الماضية اشتكى مستخدمو تطبيق التراسل الفورى الأشهر فى العالم واتس آب من تلقى رسائل غير تقليدية على حساباتهم تحاول إقناعهم بتحديث النسخة الموجودة على هواتفهم بأخرى تحمل اسم واتس آب جولد ، وهذه الرسائل انتشرت بشكل كبير، ما أصاب المستخدمين بالفزع، خاصة أنها عبارة عن رسالة خبيثة يتم إرسالها من طرف ثالث وبمجرد الضغط على رابط تحميل واتس آب جولد يتم نشر برمجيات خبيثة على الجهاز تعمل على سرقة البيانات الحساسة للمستخدمين واستخدامها للنصب عليهم وسرقتهم. وقالت شركة واتس آب إنها لم ترسل هذه الرسائل من المستخدمين وأنها غير مسئولة عن أى نسخة تحمل اسم واتس آب جولد، وهو الأمر الذى أكد حقيقة هذه الرسائل الخبيثة، وفيما يلى نرصد أهم الخطوات التى يجب اتباعها من أجل تجنب رسائل واتس آب جولد الخبيثة المنتشرة حاليا، وفقا لما جاء على الموقع البريطانى "تليجراف".

أولا: إذا وصلت إليك هذه الرسالة بالفعل عليك إبلاغ الشركة على الفور بهذا الأمر ، كما عليك مسح الرسالة وعمل بلوك للرقم الذى وصلت منه تلك الرسالة لضمان عدم تأثيرها على جهازك.

ثانيا: إذا لم تصل لك بعد فعليك الحذر، وعدم تحميل أى تطبيقات طرف ثالث على هاتفك لأنها تعد باب لدخول الهاكرز إلى جهازك، خاصة التطبيقات التى تساعدك فى التجسس على الآخرين.



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;