بعد مأساة مايكروسوفت مع نوكيا.. أسوأ 5 صفقات فى عالم التكنولوجيا

دوام الحال والنجاح وتحقيق الإيرادات القياسية باستمرار أمر مستحيل خاصة فى عالم التكنولوجيا، فالشركة التى تسيطر على السوق اليوم ستختفى أو تقل شعبيتها بعد عدة أعوام وتأخذ مكانها شركة أخرى ومنتجات مختلفة، وهو الأمر الذى يدفع الشركات الكبرى لعقد صفقات متعددة، آملين فى تحسين الظروف الاقتصادية أو الدخول فى منافسة جديدة، وخلال الفترة الماضية اتجهت أنظار العالم نحو مايكروسوفت التى اعترفت ضمينا بفشلها فى الاستفادة من نوكيا عندما قررت بيعها بسعر أقل بكثير مما اشترتها بها فى بادئ الأمر، ولكن لم تكن هى المرة الأولى التى تخفق فيها شركة تكنولوجية عند عقد صفقة، وفيما يلى نرصد أسوأ صفقات فى عالم التكنولوجيا وفقا لما رصدته صحيفة "تليجراف" البريطانى.

1. News Corp و MySpace مع بداية انتشار موقع فيس بوك مر موقع "ماى سبيس" بفترة تدهور كبيرة، وهو ما دفع شركة News Corp لشرائها على أمل الاستفادة منها فى صفقة قدرها 580 مليون دولار، وفى عام 2011 أصبحت قيمنها 35 مليون دولار فقط.

2. ياهو وتمبلر فى عام 2013 قررت شركة ياهو شراء الشركة الناشئة فى ذلك الوقت "تمبلر" بمبلغ 1 مليار دولار، ولكن مع مرور الوقت لم تحقق ياهو أى مكاسب من وراء هذا الأمر وخسرت أموالا طائلة.

3. ياهو و Geocities قبل عام السوشيال ميديا كان البعض يستخدم Geocities لإنشاء حساب شخصى على الإنترنت واشترته ياهو، وكان ثالث موقع أكثر زيارة فى العالم، واليوم لم يعد متاحا سوى فى اليابان.

4. جوجل وموتورولا فى عام 2011 أصبحت براءات الاختراع الخاصة بالهاتف المحمول مهمة، وكانت موتورولا لديها الكثير من براءات الاختراع لذلك اشترتها جوجل بـ12.5 مليار دولار، وبعد سنوات باعتها لشركة لينوفو بـ2.9 مليار دولار.

5. جوجل و nest بعد شراء جوجل لشركة أجهزة الأمن المنزلى Nest بمبلغ 3.2 مليار دولار، وهناك مجموعة من المشكلات التى واجهتها الشركة ومنعتها من الاستفادة الكاملة من الصفقة.




الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;