هواتف 2017.. منحنية ويمكن فكها وتركيبها وتدعم الواقع الافتراضى

على الرغم من استعداد عدد كبير من شركات التكنولوجيا للكشف عن نماذج جديدة من الهواتف الذكية قبل نهاية هذا العام، إلا أن أغلب المحللين يرون أنها ستكون تقليدية، ولن تحمل مواصفات جديدة مبهرة أو مختلفة عن المعتاد، لأن هذا من المتوقع أكثر أن يحدث خلال عام 2017 المقبل، المقرر له أن يكون عام الأجهزة الخارقة ذات المواصفات المختلفة جذريا على ما هو معتاد، وفيما يلى نرصد أهم ما يتوقعه العالم لشكل الهواتف الذكية فى عام 2017.

1. منحنية ومرنة لم تعد مجرد توقعات بل هناك شركة صينية ناشئة أكدت أنها ستطلق أول هاتف ذكى منحنٍ مرن فى العالم بالأسواق بداية من العام الحالى حول العالم، وهو هاتف بمواصفات غير اعتيادية يمكن لفه على معصم اليد، ويعمل بالحبر الإلكترونى وغير قابل للكسر، ومن المتوقع أن هذا النوع من الهواتف يسود خلال السنوات المقبلة.

2. يمكن فكها وتركيبها لم تعد جوجل هى الشركة الوحيدة التى تعمل على هاتف ذكى يمكن فكه وتبديل أجزائه بأخرى، ولكن هناك شركات أخرى بدأت فى تطوير هذا النوع، ومن المتوقع يبدأ طرح أول نموذج من هذا الهاتف خلال عام 2017، وهذا سيجعل الهاتف يدوم لفترة أطول لأن المستخدم سيحدثه بيده دون الحاجة لشراء هاتف جديد.

3. هواتف الواقع الافتراضى أغلب الهواتف الذكية المقرر إطلاقها خلال عام 2017 المقبل ستكون داعمة لتقنيات الواقع الافتراضى، التى بدأت فى اجتياح العالم مؤخرا، وليس هذا فقط بل إن كل هاتف ستشتريه سيأتى معه نظارة واقع افتراضى كجزء من ملحقاته.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;