هاكرز كوريا الشمالية يشنون هجمات إلكترونية واسعة على كوريا الجنوبية

قالت شرطة سيول اليوم إن هناك مجموعة من القراصنة فى كوريا الشمالية تمكنوا من سرقة الآلاف من السجلات الخاصة بالمؤسسات الحساسة فى كوريا الجنوبية، بما فى ذلك المعلومات صناعة الدفاع والملفات من الخطوط الجوية الكورية، مضيفا أن كوريا الشمالية سرقت حوالى 42000 من السجلات الداخلية، وتم اكتشاف الاختراق فى وقت سابق من هذا العام.

ووفقا لما جاء على وسائل الإعلام الكورية الجنوبية، فقام القراصنة بزرع 33 من أنواع الشيفرات الخبيثة فى أجهزة الكمبيوتر فى محاولة لاستخدامها لإطلاق هجمات إلكترونية فى المستقبل على منظمات أخرى فى الجنوب، وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" أن الشركات التى تم اختراقها تشمل شركات النقل الجوى الرائدة فى كوريا الجنوبية وشركات اتصالات لاسلكية، والأهم هو أن بعض السجلات المسروقة تحتوى على معلومات خاصة بصناعة الدفاع.

وقالت شرطة سيول فى بيان لها إنها علمت بأن المنظمات استعادت السجلات المفقودة وعملت على تحصين أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لمنع المزيد من عمليات التسلل.

جدير بالذكر أن كوريا الشمالية تمتلك جيشا قوامه أكثر من 1000 من الهاكرز الذين يشنون الهجمات الإلكترونية التى تستهدف المؤسسات الكبرى أو كبار المسئولين فى سيول.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;