لو مش فاهمها.. تعرف على معنى أهم 5 مصطلحات تكنولوجية منتشرة الآن

مع التطور التكنولوجى الكبير الذى نعيش فيه هذه الفترة يظهر كل يوم تقنيات وأجهزة حديثة متطورة تساعد المستخدمين فى التعامل بشكل أسهل خلال حياتهم اليومية وبمتعة ورفاهية أعلى، ومع هذا التطور الكبير تظهر مجموعة من المصطلحات التكنولوجية المعقدة التى لم تكن منتشرة فى السابق، وتجعل البعض يتساءل عن معناها وما تشير إليه، وهو أمر خطير للغاية لأنك إذا كنت مهتما بعالم التكنولوجيا فلن تتمكن من فهم تقنية معينة بدون معرفة تفاصيلها مما يتطلب شرحها استخدام بعض المصطلحات، ولذلك نرصد لك فيما يلى أهم مصطلحات تكنولوجية منتشرة حاليا ومعناها.

- الذكاء الاصطناعى الذكاء الاصطناعى هو نوع من برمجيات الكمبيوتر التى تعمل بشكل متطور للغاية يساعدها فى العمل مثل الإنسان، ويزودها بقدرات ذهنية تحاكى البشر، مثل القدرة على التعلم والاستنتاج ورد الفعل على أوضاع معينة لم تبرمج فى الأساس على الآلة. - الواقع الافتراضى الواقع الافتراضى تقنية يمكنها محاكاة بعض البيئات والظروف وتنفيذها بشكل مادى شبه حقيقى فى عالم آخر، وحتى الآن لم يتم اختبار تلك التقنية إلا بصريا عن طريق نظارات مخصصة، تنقلك لمشاهدة عالم آخر خيالى بدقة تجعلك تعتقد أنه حقيقى.

- خوارزمية مصطلح خوارزمية يستخدم مع الأمور الرياضية، ولكن خوارزمية الكمبيوتر هى نوع من البرمجة المصممة خصيصا للقيام بمهام معنية، بناءً على مجموعة من المعطيات، فموقع فيس بوك يعض الأخبار لك باستخدام خوارزمية تعمل على اختيار الأخبار والمنشورات التى تناسبك بناءً على استخدامك للموقع وشخصيتك.

- أجهزة استشعار أغلب الأجهزة الذكية التى يتم بيعها تعمل من خلال أجهزة استشعار، هى عبارة عن أجهزة تضم معالج دقيقا قادرا على رصد مجموعة من الأشياء بدقة بالغة بالإضافة إلى الاتصال اللاسلكى، ويمكن استخدامه لرصد أو متابعة ظاهرة فيزيائة أو كميائية محددة بدقة.

- ألياف فايبر إذا كنت تسمع هذه الكلمة كثيرا ، فهى عبارة عن ألياف بصرية مصنوعة من نوع محدد للزجاج، فى سمك الشعرة ولها طول كبير، ويتم جمعها معا داخل الكبلات البصرية، وتستخدم فى نقل الإشارات الضوئية لمسافات بعيدة.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;