جوجل يكشف حال البريطانيين بعد الانفصال..فزع أول يوم وتجاهل فى اليوم الثانى

أثارت نتيجة الاستفتاء على عضوية بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى ضجة كبيرة فى العالم، إذ لم تشغل هذه القضية البريطانيين فقط بل العالم أجمع، لما لها من تأثير على الاقتصاد العالمى، وهرع المواطنون البريطانيون على الفور لمحرك بحث جوجل للإجابة على بعض أسئلتهم فى محاولة لفهم ما حدث لبلادهم وتأثيره عليهم فى السنوات القليلة القادمة والاستفسار عن بعض التساؤلات بعيدا عن فوضى مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة الأسئلة الأكثر بحثا على جوجل رصد جوجل تريند تركيز البريطانيين على بعض الأسئلة ومن أهمها ما معنى وتأثير الخروج من الاتحاد الأوروبي؟ وما هو الاتحاد الأوروبي؟ وما هى دول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبي؟ وماذا سيحدث بعد تركنا للاتحاد الأوروبي؟ وعدد الدول الموجودة بالاتحاد الأوروبي؟.

الأسئلة المتعلقة بديفيد كاميرون ولم ينس البريطانيون البحث عن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون الذى أعلن استقالته وتركه لمنصبه بحلول أكتوبر المقبل، إذ تضمنت الأسئلة عن كاميرون من سيحل محل ديفيد كاميرون ؟ وهل قدم ديفيد كاميرون استقالته؟ ولماذا دعى ديفيد كاميرون إلى الاستفتاء؟ ولماذا قدم ديفيد كاميرون استقالته ؟ وما هو عمر ديفيد كاميرون؟.

معدل الهجرة لم يكتف البريطانيون بالبحث لمعرفة وضعهم الحالى بل بدأوا فى التفكير فى المستقبل وحالهم خلال السنوات القليلة القادمة، إذ كشفت نتائج بحث جوجل زيادة نسبة البحث عن الهجرة والحصول على الباسبور الأيرلندى، خاصة أيرلندا الشمالية المدرجة بالاتحاد الأوروبى، وفرنسا بحثا عن ملاذ آمن للهروب.

البحث فى اليوم الثانى أما البحث فى اليوم الثانى فقد اختلف كثيرا عن اليوم الأول، إذ ترك البريطانيون السياسة بشكل كامل ولم يهتموا بما حدث لبلادهم على الإطلاق، وكشفت نتائج البحث التحول الكامل لمعدل بحث البريطانيين، فبعد تصدر الهجرة وخطورة الانفصال عن الاتحاد الأوروبى فى اليوم الأول، كان اليوم الثانى حافلا بالبحث عن الفنانين والمشاهير فجاءت الممثلة الإنجليزية جوانا لوملى على قمة البحث ثم مباراة أيرلندا الشمالية وويلز فى المرتبة الثانية استعدادا لمباراة اليوم، أما النجمة العالمية "ريبيل ويلسون" فجاءت فى المرتبة الأخيرة.












الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;