مش بيتجسس عليك..تعرف على طريقة اختيار فيس بوك لقائمة People you may know

فى كثير من الأحيان يصيب البعض حيرة شديدة مما يحدث على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، خاصة فيما يتعلق بالطريقة التى يعرف بها الموقع الأشخاص الذين قابلتهم فى مكان ما بالصدفة، فموقع فيس بوك يقدم كثير من الاقتراحات بأصدقاء يعتقد أنك تعرفهم أو سبق وقابلتهم.

فمن المؤكد أنك سبق قابلت شخصا ما لا تعرفه داخل مقهى أو نادى وأجريت معه حديث سريع وفى اليوم التالى وجدت فيس بوك يقترح عليك هذا الشخص لتضيفه على فيس بوك، وهو الأمر الذى أثار شكوك المستخدمين على الموقع وفسر بعضهم هذا الأمر بأن فيس بوك يتجسس على المستخدمين ويستمع إليهم اثناء مقابلة أى شخص فى الطريق. لذلك حاول فيس بوك شرح الطريقة التى يعتمد فيها على اقتراح الأصدقاء، وقال إنه يعتمد على بيانات وإحداثيات المكان بشكل كبير فى اقتراح الأصدقاء فى خانة people you may know، وعلى الرغم من أن بيانات الموقع ليس هو المعيار الوحيد، ولكنه عنصر هام للغاية.

وقالت المتحدثة باسم فيس بوك لموقع " فيوجن" :"فالأصدقاء فى قائمة people you may know هم أشخاص من المحتمل أن تكون تعرفهم وليس أمرا مؤكدا، فهناك بعض المعايير الأخرى التى يتم على أساسها تحديد هؤلاء الأشخاص مثل الأصدقاء المشتركين ومكان العمل والمعلومات الخاصة بالجامعة ومكان الدراسة".

وأضافت: "أن فيس بوك يعمل باستخدام بيانات الموقع من الهاتف الخاص بك لمعرفة الأماكن التى تذهب إليها فهذا أمر غير مفاجئ لأنه يوجد ضمن قائمة الصلاحيات التى توافق عليها عن التسجيل فى فيس بوك:.

لذلك إذا كنت تريد منع فيس بوك من تتبع مكانك ومعرفة البيانات الخاصة بالأماكن التى تزورها عليك مراجعة إعدادات الخصوصية والموقع الخاص بك على التطبيق أو الهاتف.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;