أمريكى يتهم أبل بسرقة فكرة اختراع الآيفون ويطالب بتعويض 10 مليارات دولار

أقام شخص أمريكى يدعى Thomas S. Ross دعوى قضائية ضد شركة أبل هذا الأسبوع، مدعيا أن أجهزة iPhone وiPad وiPod تتعدى على اختراعه الذى يعود إلى عام 1992 والذى كان فى شكل جهاز للقراءة الإلكترونية، زاعما تصميمه وتجميعه قبل نحو 15 عاما من إطلاق أول هاتف آيفون.

ووفقا لما نشره موقع macrumors الأمريكى، فقد تقدم Thomas S. Ross بأوراق دعواه إلى محكمة مقاطعة جنوب فلوريدا، موضحا أنه قام فى الفترة من 23 مايو 1992 و10 سبتمبر من نفس العام، بتصميم ثلاث رسومات فنية باليد للجهاز، والذى يتكون أساسا من لوحات مستطيلة مسطحة مع زوايا دائرية، مضيفا أنه تقدم بطلب للحصول على براءة اختراع لجهاز القراءة الإلكترونى وذلك لحماية ابتكاره فى نوفمبر 1992، ولكن الاستمارة تم التخلى عنها فى 1995 من قبل مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية فى الولايات المتحدة بعد أن فشل فى دفع رسوم طلب براءة الاختراع المطلوبة، وقال إنه تقدم أيضا للحصول على حقوق التأليف والنشر لرسوماته الفنية لمكتب حقوق التأليف والنشر الولايات المتحدة فى عام 2014، مضيفا أنه شركة أبل سرقت اختراعه.

وطالب Thomas المحكمة بتعويض لا يقل عن 10 مليارات دولار إلى جانب نسبة 1.5% من مبيعاتها المستقبلية لكل من أجهزة آيفون وآيباد وآيبود.








الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;