بعد انتشار شائعات تجسس جوجل على المستخدمين..طريقة سهلة لحماية بياناتك

الجميع يعلم بأن جوجل يعرف الكثير عن مستخدميه، فعملاق التكنولوجيا بجمع أطنان من البيانات عنك يوميا، بما فى ذلك عمليات البحث، والمكان، والأوامر الصوتية، وكلها بيانات تساعد فى تحسين خدمات Google وتقديم الإعلانات ذات الصلة، ولكن من المفاجئ أن تعرف بأن جوجل أصبح يمكنك بسهولة من أن تلقى نظرة على جميع البيانات التى يعرفها عنك بالتفصيل.

ففى أكتوبر الماضى أشارت صحيفة "الجارديان" إلى أن كل أمر صوتى تقوم به باستخدام هاتفك أندرويد آمن عن طريق "جوجل ناو" يتم تسجيله ويمكن بسهولة الوصول إليه مرة أخرى، وهو ما جعل البعض يعتقد بأن جوجل يتجسس على مستخدميه.

وهو ما دفع الشركة فى يونيو الماضى لإنشاء مركزا يسمى "حسابي" حيث يمكن للمستخدمين بسهولة عرض المعلومات التى تعرفها الشركة عنها وهذا الأسبوع حدثت الشركة الخدمة بعدد من المزايا.

ويمكنك معرفة كل ما تجمعه جوجل عنك والبيانات التى يعرفها عن حياتك على الإنترنت وكيفية التحكم فيه ومنع الموقع من جمع بعض البيانات، عن طريق اتباع الخطوات التالية. - بداية قم بالدخول على "My Activity" من هنا - اختر My Account وأسفل خيار Personal info & privacy حدد "Manage your Google Activity." - اضغط على Activity controls. التى ستمكنك من التحكم فى البيانات.

- سيظهر لك كافة البيانات التى يجمعها جوجل عنك والصلاحيات التى يستخدمها ولإلغاء أى شئ تريده عليك الضغط على الأيقونه بجانب كل خيار.

- إذا كت تريد مسح النشاط قم بالدخول على "Manage Activity" - سيظهر لك بجانب كل خيار ثلاث نقاط اضغط عليها ومنها اختر Delete activity by وحدد الوقت واضغط على ok.

- إذا كنت ترى التحكم فيما تسجله جوجل لك من خلال الهاتف، فاضغط على "Manage Activity" أسفل خيار Voice & Audio Activity وقم بإلغاء العلامة الزرقاء.














الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;