فى ذكرى إطلاقه للبيع.. تعرف على التصميمات التجريبية لأول هاتف آيفون

أطلقت أبل هاتف آيفون الأصلى منذ 9 سنوات، لكن بعد العديد من التعديلات على الهاتف ووضع اللمسات الأخيرة خرج للنور عام 2007، ليختلف فى تصميمه ومواصفاته عن النماذج التجريبية التى كانت تعمل عليها أبل خلف الكواليس فى مقرها على مدار سنوات طويلة.

نشر موقع "بزنس انسايدر" بعض التصاميم الأولية للهاتف والتى لم تظهر من قبل لولا الدعوى القضائية التى كانت بين أبل وسامسونج حول انتهاك سامسونج لبراءات اختراع أبل فى هواتفها الذكية وأجهزتها اللوحية عام 2014.

جدير بالذكر أنه خلال فعاليات مهرجان Startup Fest Europe فى أمستردام شهر مايو الماضى، قال "تيم كوك" الرئيس التنفيذى لشركة أبل إنه عثر على لوحة تحوى بداخلها صورة لهاتف آيفون، والتى قيل إنها من أعمال الفنان الهولندى "رامبرانت"، حيث يظهر فيها أحد الأشخاص وهو يمسك هاتف آيفون، وقال مازحا "كنت دائما أعرف متى تم اختراع هاتف آيفون، لكن الآن أنا لست متأكدا من هذا الأمر".

فيما قامت "نيلى كروس" المفوض الأوروبى السابق لجدول الأعمال الرقمى والتى كانت بصحبة "تيم كوك" خلال زيارته لمتحف "ريجكس" فى أمستردام الذى عثر فيه "كوك" على اللوحة، بعرض صورة تم التقاطها من خلال هاتفها آيفون، إلا أنها كانت ضبابية وغير واضحة بشكل كبير.




















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;