لاين تتيح لمستخدميها الآن تشفير End-to-end Encryption

كجزء من التزاماتها المستمرة لتعزيز الخصوصية والحماية للمستخدمين لديها، وفرت خدمة التراسل الفورى "لاين" للمستخدمين ميزة “Letter Sealing" والتى تقوم على نوعية تشفير End-to-end Encryption لتكون مفعلة بشكل افتراضى لدى المستخدمين.

ووفقا لما نشره موقع venture beat الأمريكى، فرغم تأخر وصول ميزة التشفير إلى Line مقارنة بخدمتى التراسل الفورى واتس آب وiMessage، إلا أنه لا يزال أمرا جيد أن تتيح الخدمة هذا النوع من التشفير لمستخدميها فى النهاية والذى أصبح مفعل بشكل افتراضى.

ومع هذا التحديث الجديد لدعم تشفير End-to-end Encryption، فقد تمت إزالة دعم ميزة الدردشة المخفية التى كانت توفر مثل هذا النوع من التشفير فى المحادثات الخاصة، حيث أصبح التشفير الآن متاح فى كل المحادثات ولكل المستخدمين بشكل افتراضى.

ويخوض حاليا تطبيق Line منافسة شرسة فى محاولة لجذب المزيد من المستخدمين، خاصة فى ظل وجود العديد من التطبيقات المنافسة التى توفر الكثير من المميزات ما فى ذلك تطبيق فيس بوك ماسنجر وتطبيق واتس آب، فيما كانت الشركة قد أعلنت فى وقت سابق انها تمتلك أكثر من 600 مليون مستخدم نشط شهريا، فيما يتوقع أن يكون هذا العدد قد وصل لـ750 مليون مستخدم، ولكنه لا يزال أقل من مستخدمى واتس آب الذين يبلغون مليار مستخدم حول العالم.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;