شبكات الجيل الخامس تزود الجراحين بمزايا اللمس خلال العمليات الجراحية اللاسلكية

استعرضت "إريكسون" حالة استخدام لشبكات الجيل الخامس فى عملية جراحية آلية عن طريق اللمس خلال فعاليات معرض عالم شبكات الجيل الخامس 2016 التى اقيمت فى لندن يومى 29 إلى 30 يونيو.

تم استعراض حالة استخدام شبكات الجيل الخامس فى قطاع الرعاية الصحية التى تحمل عنوان "التحكم اللاسلكى والتدخل بالمسبار"، ليكون بمثابة عرض إلى للإصبع البيولوجى الذى يمنح الجرّاح الشعور باللمس فى العمليات الجراحية بحدها الأدنى، ويمكن لهذا المسبار أن يرسل موضع التشبكات الصلبة فى الخلايا الدقيقة، كما أن المسبار، أو الإصبع الآلى، قادر على تحديد الخلايات السرطانية وإرسال المعلومات للجرّاح على شكل ردود حسيّة.

وحظى زوار جناح إريكسون فى معرض عالم شبكات الجيل الخامس 2016 بفرصة تجربة قدرات تجاوب شبكات الجيل الخامس بالتحكم بحركات الإصبع الآلى باستخدام قفاز حسى، وبمجرد أن يستشعر المسبار الخلايا الصلبة، سيقوم بإرسال ردود حسية إلى جهاز المستخدم.

كما حصل الزوار على ردود بصرية تمكنهم من متابعة ما يجرى ضمن مجال رؤية عن قرب لنموذج الخلايا الدقيقة وتم كل ذلك من خلال تواصل شبكى معرّف بالبرمجيات، تم تشكيله ليقدم جودة الخدمة المطلوبة، من خلال تطبيق التصنيف الشبكى بالشكل الكامل، وهو أحد أحدث نماذج شبكات الجيل الخامس.

وقال فالتير دى فينو، رئيس إريكسون غرب ووسط أوروبا: "من خلال عرض المحاكاة هذا لشبكات الجيل الخامس يمكننها استعراض الدور المحورى لقدرات التجاوب فيما يمكن لشبكات الجيل الخامس أن تقدمه، وبشكل يقدم مزايا الشعور باللمس وردود الفيديو الواقعية إلى عالم العمليات الجراحية اللاسلكية".

ومن جانبه قال البروفيسور ميشا دولر، رئيس مركز أبحاث الاتصالات فى قسم المعلوماتية بكلية كنيج بلندن: "إن تمكين شبكات الجيل الخامس فى مجال العمليات الجراحية اللاسلكية بحدها الأدنى، يزيد عدد التطبيقات بشكل يجعل الإمكانيات غير محدوة جغرافياً بعد الآن وهو أمر يمكّن مزايا الإرشاد العالمى وقدرات قياس التشخيص والتدخّل".




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;