بعد مرور 47 عاما على وصولها للقمر.. 5 معلومات لا تعرفها عن مهمة أبولو 11

فى مثل هذا اليوم عام 1969 أى منذ 47 عاما، هبط البشر لأول مرة على سطح القمر، وتمكنوا من التقاط الصور والحصول على عينات من أرضه، وكانت مهمة أبولو 11 حديث العالم أجمع الذى كان ينتظر جميع الأخبار عن الرواد والمركبة والإنجازات العلمية التى حققوها لأول مرة فى تاريخ البشرية، وبمناسبة هذه الذكرى نرصد أهم معلومات يجب معرفتها عن مهمة أبولو 11. - خطأ نيل آرمسترونج عندما وضع رائد الفضاء الشهير نيل أرمسترونج قدمه على سطح القمر، عبر عن هذا الإنجاز الضخم بعبارة إنجليزية نسى أن يضم لها حرف وهو ما سبب له انتقادات عديدة لأنه بذلك أفسد معنى العبارة التاريخية بخطأ ساذج.

- علم الولايات المتحدة اختفى من أشهر الصور التى حصل عليها العالم من مهمة "أبولو 11" كان يظهر فيها "نيل ارمسترونج" و"باز الدرين" بجانب العلم الأمريكى، الذى كان يعد أول علم يوضع على سطح القمر، ولكن فى حوار لاحق قال " باز الدرين" أنه رأى العلم غير ثابت مكانه أثناء العودة.

- أول طعام على للقمر وفقا لرواد الفضاء فأول طعام تناولوه عند الهبوط على سطح القمر هو قطعة بسكويت أحضروها معهم من الأرض، وبهذا فكان الـ wafer أول ما تناوله البشر على سطح القمر.

- تذكارات على القمر قبل أن تغادر "أبولو11" سطح القمر ترك رواد الفضاء بعض الأدوات التذكارية مثل ميدايات تكريم رواد الفضاء الروس Yuri Gagarin و Vladimir Komarov والذى توفى كل منهم بشكل مأساوى ، وكان ترك تذكار لهم على سطح القمر بمثابة تكريم.

- مركبة الفضاء لم تهبط عند محاولة الهبوط بالمركبة الفضائية على سطح القمر اكتشف الطيار نيل ارمسترونج أنه أضاع مكان الهبوط المقرر، وقاد الطائرة أبعد من موقع الهبوط الأصلى بأربعة أميال.














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;