سنغافورة تختبر 100 سيارة أجرة كهربائية بحلول 2017

تعمل الحكومة السنغافورية على مشروع تشغيل 100 سيارة أجرة تعمل بالكهرباء على الطرق مع حلول عام 2017 للحد من الانبعاثات الضارة، وتقول تقارير محلية إن الحكومة تعتزم جمع بيانات واقعية من أسطول مكون من 100 سيارة أجرة، من أجل مساعدتها فى دراسة ما إذا كانت السيارات الكهربائية يمكن أن تكون مجدية تجاريا فى المستقبل.

وتتعاون الحكومة السنغافورية مع شركة HDT الخاصة بتشغيل سيارات الأجرة الجديدة ومتابعة السائقين، إذ تعتبر السيارات الكهربائية الجديدة تجربة أولية لتعميمها فى المستقبل وبالتالى فهى معفاة من دفع الضرائب الباهظة التى تفرضها سنغافورة على السيارات، وفقا لما ذكرته وكالة أخبار" AsiaOne " السنغافورية.

وكانت شركة Grab تقدم الخدمة من خلال تشغيل 30 سيارة أجرة بالتعاون مع الحكومة على مدار السنوات الثلاث الماضية، و يعتبر مشروع الـ 100 سيارة خطوة أولية لطرح 28 ألف سيارة أجرة تعمل بالكهرباء فى شوارع سنغافورة فى المستقبل بالتعاون مع خمس شركات متخصصة بهذا الشأن.

يذكر أن سنغافورة خصصت عام 2009 ميزانية 14.7 مليون دولار للأبحاث فى مجال السيارات الكهربائية وإنتاج نماذج أولية من السيارات، وبالفعل استطاعت الحكومة فى 2011 تجربة 10 سيارات ووفرت لهم محطات الشحن فى الشوارع.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;