3 خدمات وفرتها مواقع التواصل لحماية الفتيات من التحرش.. فيس بوك بالمقدمة

مع زيادة حالات التحرش عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعى المختلفة حول العالم، أصبح هناك حاجة شديدة لاتخاذ خطوات للتصدى لهذه الظاهرة التى تزعج الفتيات بشكل عام، وخلال الفترة الماضية تمكنت الشركات المختلفة من اتخاذ خطوات هامة للحد من انتشار هذا الأمر، وكانت فيس بوك وتوتير وأنستجرام من أبرز المواقع التى تصدت له.

- فيس بوك مع بداية العام الجارى فعّل فيس بوك ميزة جديدة تساعد الفتيات على الإبلاغ عن أى حساب ينتحل شخصياتهن أو ينشر صورا تابعة لهن دون إذن، وتم اعتبار هذا الأمر من الأشياء التى تخالف قواعد الموقع الصارمة.

- تويتر نسبة التحرش على موقع تويتر مرتفعة بشكل كبير ويتم كتابة تغريدات مسيئة وتوجيهها للفتيات، لذلك أطلق موقع تويتر تحديثا يمكن المستخدمين من جمع أكثر من تغريدة فى بلاغ واحد بشكل سهل وبسيط والموقع يعمل على الاطلاع على هذه التغريدات وحذفها.

- أنستجرام من أجل مواجهة التعليقات المسيئة المنتشرة بقوة عبر تطبيق أنستجرام، أعلنت الشركة عن طرح ميزتين جديدتين لمساعدة المستخدمين وإعطائهم المزيد من السيطرة على التعليقات، فالأولى تتيح لهم إخفاء بعض الكلمات والعبارات أو الرموز التعبيرية، بينما تزودهم الميزة الثانية بالقدرة على منع التعليق تماما، وهو الأمر الذى سيجنب الفتيات والمستخدمين بشكل عام من التعامل مع التعليقات المسيئة.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;