تسلا تعلن عن خططها لشراء شركة SolarCity مقابل 2.6 مليار دولار

أعلنت تسلا أنها تخطط لشراء شركة الطاقة الشمسية SolarCity، وتأمل الشركتان أن الانضمام سيساعدهما فى الارتقاء بمجال الطاقة الشمسية و البطاريات العاملة بها.

ووصفت تسلا هذا الاندماج باسم "شركة الطاقة المستدامة المتكاملة الوحيدة فى العالم" وهو ما سيتيح لهم ابتكار المنتجات السكنية والتجارية وشبكات نطاق متكاملة لتوليد وتخزين وتوزيع الطاقة الشمسية.

كانت قد عرضت شركة تسلا الرائدة فى تصنيع السيارات الكهربائية الحصول على SolarCity مرة أخرى فى يونيو كجزء من خطة أيلون موسك السرية لتسلا، فى تقديم خارطة طريق على المدى الطويل لمخطط طموح واسع لمستقبل الشركة، والتى تضم خططا لإنشاء "اندماج أسطح طاقة شمسية مذهلة مع بطارية تخزين متكاملة بسلاسة، وكذلك توسيع إنتاج تسلا من السيارات الكهربائية لتشمل أنظمة النقل العام والثقيلة الشاحنات.

وقالت تسلا فى البيان الذى نشرته صباح اليوم على مدونتها الرسمية أنها تأمل فى الحصول على جميع أسهم SolarCity فى صفقة بلغت 2.6 مليار دولار، الصفقة لم تكتمل حتى الآن، إذ يتضمن الاتفاق شرط مهلة لمدة 45 يوما للإطلاع على العروض المنافسة، مما يسمح SolarCity للحصول بديل حتى 14 سبتمبر من هذا العام، ومع ذلك تسلا واثقة من إتمام الصفقة خلال الربع الأخير من العام الجارى.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;