5 تقنيات تكنولوجية يحتاجها المستخدمون فى سيارتهم المستقبلية

ربما لا تكون السيارات ذاتية القيادة متاحة للجماهير بعد، ولكن شركات صناعة السيارات زودت بعض سياراتها الحديثة ببعض التقنيات المبتكرة، وفيما يلى نرصد بعض التقنيات المميزة التى يحتاجها المستخدمون فى سياراتهم المستقبلية كما يلى: *التواصل بين السيارات: من المميزات التى يحتاجها المستخدمون فى سياراتهم المستقبلية ميزة التواصل بين السيارات وبعضها البعض، حيث إن هذه التقنية تسمح للسيارة التحدث مع غيرها من المركبات، بالإضافة إلى تواصلها مع البنية التحتية مثل إشارات المرور، إذ ستقلل هذه الميزة من حوادث الطرق.

*الاتصال بالبلوتوث: من المميزات الأكثر شعبية التى بدأت فى الانتشار فى السيارات الحديثة، والتى تسمح للمستخدمين تشغيل الموسيقى من الهاتف على سماعات السيارة، كما تسمح بالعديد من الأمور الأخرى بما فى ذلك الكشف التلقائى عن مالك السيارة وغيرها مما يتيح البقاء على اتصال مع السيارة طوال الوقت.

*توفير الواى فاى واتصال LTE: بدأت العديد من الشركات المصنعة للسيارة جعل بعض الموديلات قادرة على توفير اتصال الواى فاى والجيل الرابع، وذلك فى محاولة لتوفير الإنترنت للمستخدم داخل سياراته بكل سهولة، مما يسمح للمستخدم الاتصال بالإنترنت سواء من هاتفه أو من خلال اللاب توب.

*تفعيل الأوامر الصوتية: تعد الأوامر الصوتية من الأمور المطلوبة بشكل كبير للغاية، والتى تسمح للمستخدم بتنفيذ العديد من المهام بدون الحاجة للضغط على أى زر، بل تسمح له بالتركيز على القيادة فقط.

* رؤية المنطقة العمياء: من المميزات الجديدة والمطلوبة، والتى تسمح للمستخدمين رؤية المحيط الأمامى والخلفى لسياراتهم والتى تحجبها بعض العوائق، إذ ستعطى السيارة تنبيها للسائق عند وجود أى شىء فى منطقته العمياء التى لا يراها.














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;