لجنة الألعاب الأولمبية تمنع الصحف من نشر صور متحركة عن البطولة

تعد دورة الألعاب الأولمبية مصدرا مهما للغاية للصور المتحركة، وهذا بفضل اللقطات المبهرة للرياضيين، وخفة الحركة والسرعة، بالإضافة إلى جميع ولحظات المرحة والجنون، ولكن هذا العام، قررت اللجنة الأولمبية الدولية منع الصحافة من نشر أى صور GIF متحركة وحتى مقاطع الفيديو القصيرة مثل Vines على مواقع التواصل الاجتماعى.

Excited for Olympic GIFs? Don't get your hopes up. Note to press: Use of Olympic material transformed into GIFs "is expressly prohibited."— Natalie DiBlasio (@ndiblasio) August 4, 2016 وأرسلت اللجنة مجموعة من القواعد العامة والأشياء الممنوع فعلها أثناء تغطية الدورة الأولمبية، حيث قالت إنه من الممنوع إذاعة أى مواد تفاعلية من شأنها أن تسمح للمشاهد متابعة أحدث الدورة من وسيلة أخرى مخالفة لما تنص عليه الدورة بالإضافة إلى استخدام مواد خاصة بجهات محددة، وأضافت أن استخدام المواد المتعلقة بالبطولة خاصة التى تتحول إلى صيغ رسوم المتحركة مثل صور GIF أو أى صيغ أخرى مشابهة سيكون أمرا غير قانونى ومخالفا للقواعد لأنها تعتمد فى الأصل على مواد مملوكة للبطولة.

ووفقا لما جاء على موقع ENAGDGET الأمريكى فكانت اللجنة الأولمبية الدولية دائما صارمة جدا. فيما يتعلق بالمبادئ التوجيهية، وهو الأمر الذى يعنى أن الصحفيين لا يمكنهم نشر أى صور متحركة من داخل البطولة وكل ما سيتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعى ستكون على مسئولية ناشرها الخاصة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;