رواد تويتر يسخرون من أزمة الدولار: نخلى العشرة جنيه العملة الرسمية

تحوز الأزمة التى تحيق بالجنيه المصرى، ونقص الدولار، باهتمام كبير على عدة مستويات، وتثير قلقا كبيرا فى الشارع المصرى وفى أوساط المصريين البسطاء، الذين لم يستطيعوا إخفاء قلقهم من أن تؤثر أزمة تدهور الجنيه على حياتهم اليومية.

الواقع لم يختلف كثيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وبصورة خاصة عبر موقع التدوين المصغر تويتر، فدشن رواد الموقع هاشتاج يحمل اسم "الجنيه المصرى" وتصدر قائمة الوسوم الأكثر تداولاً بين رواد الموقع فى التريند المصرى، محتلا المركز الثالث فى القائمة، وغرد المدونين عبره للكتابة عن أسعار الدولار فى السوق السوداء، غير خافين مخاوفهم من تدهور سعر الجنيه، واصفين انخفاض الجنيه مقارنه بالدولار بالكارثة.

وكعادة رواد "تويتر" فى السخرية حتى من أكثر القضايا صعوبة وسوداوية، تمكن المدونين من قلب الهاشتاج، من وسم يتحسر على أزمة، لهاشتاج يسخر من الوضع، فسادت حالة من المزاح والسخرية بين المدونين.

ونشر المدون شعبان راضى صورة للجنيه الورقى، الذى توقف إصداره سابقاً ومكتوب عليه "إنا لله وإنا إليه راجعون"، وسخرت أمل حسن من ضياع قيمة الجنيه فى الأسواق مغردة "إحنا نلغى الجنيه ونخلى العشرة جنيه هى العملة الرسمية".

ومن جانبه قال أحد المغردين "الجنيه_المصرى يحتفل بـاليوم العالمى للمرأة ويقولها قريبا سيكون لى يوم مثلك، حد يعومنى بليز، إنى أغرق أغرق أغرق"، وسالى نظمى سخرت قائلة "متنكر فى هيئة جنيه صومالى"، وآخر قال "ميزة أن الدولار وصل 10 جنيه أن محدش هيحتاج آلة حاسبة أو موبايل عشان يحسب الكام دولار بكام جنيه، بقت بسيطة خالص الـ10 بـ100"، وعبد السلام غرد "الجنيه يتنازل عن الجنسية المصرية ويطلب اللجوء لبلد أوروبى".
































الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;