محمود مرغنى يكتب: دائرة حمراء

يبدو أننا ضعاف جدا فى علم الحساب حتى أنه فى نهاية كل عام كنا نجد دائرة حمراء حول درجة هذه المادة وتكررت الدوائر الحمراء وعلى الرغم من ذلك لم نفطن لهذا الإنذار ولم نعره اهتماما ومن جراء ذلك كانت حساباتنا خاطئة ونتائجها صادمة غير متوقعة لعجزنا عن وضع الأمور فى نصابها.

هكذا فإن الحساب مطلوب فى كل الأمور الحياتية سواء تعلم الإنسان ودرس العلوم الرياضية أو لم يدرس ؟؟ إن الهدف الأسمى الذى نرمى إليه ونقصده من تلك المقدمة ليس نصيحة لطالب أو تلميذ مازال يخطو نحو مستقبل مشرق أو غير مشرق رغم أن النصيحة واجبة فى كل وقت وحين لأبنائنا وأحفادنا من الطلاب والتلاميذ الهدف الأسمى ليس هو المعنى القريب لعلم الحساب ودرجات آخر العام والرسوب والنجاح.

هذا أمر افتراضى لتقريب المعنى ولاشك فان ذلك لا يخفى على فطنة القارئ العزيز، لقد تفاءلنا كثيرا ووضعنا آمالا عريضة ولكنا فشلنا فى كل تقديراتنا وأدركنا أننا لا نعلم عن الحساب شيئا ولا نحسب للمستقبل أى حساب والعيب الكبير فينا هو سرعة تفاؤلنا عندما يلوح لنا أول ضوء فى نهاية النفق أو عندما نرى سراب فى هجير الصحراء نحسبه ماء فنلهث حتى نقترب منه لنروى الظمأ فلن نجد شيئا ؟؟؟!!!



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;