الحاجة أم الاختراع ..ذاكر فى "قعدة عربى" بخمسة جنيهات (صور)


أبدع عدد من شباب كلية الألسن، فكرة جديدة لمشروع يدر عليهم ربحاً يساعدهم فى تكبد أعباء الحياة، خاصة فى ظل التأكيدات الحكومية المستمرة من عدم وجود وظائف كافية فى الجهاز الإدارى للدولة.

قعدة عربي.jpg 4


المشروع الذى بدأه هؤلاء الشباب لم يكن مصنعا أو متجراً أو كافيه أو حتى "قهوة بلدي"، ولكن لكونهم طلاباً فى كلية الألسن، وجدوا ضالتهم، فى أن يكون مشروعهم قائماً على مساعدة الطلاب فى إيجاد مكان للمذاكرة تتوافر فيه جميع المقومات اللازمة حتى يشعر الطالب بالراحة والهدوء، والخروج من الروتين والنمطية التى ترتبط عادة بمذاكرة الدورس.

قعدة عربي.jpg 2

هؤلاء الشبان قاموا بتأجير عقار، فى موقع متميز بجوار جامعة عين شمس، أمام السجل المدنى بالعباسية، حتى يكون قريباً من المستهدفين من المشروع وهم طلاب الجامعة، ثم عملوا على تهيئة قاعات يمكن تأجيرها للاجتماعات او المحاضرات.


قعدة عربي.jpg 11


أما ديكور المكان فقد اعتمدوا فيه على اقتباس واستحضار روح منطقة الحسين التاريخية، حيث تم فرش المكان على طريق "قعدة عربي".
قعدة عربي.jpg 1 0

ولم يكتف أصحاب المشروع الذى أطلقوا عليه "قعدة عربي" باستلهام الروح العربية فى المكان عبر ديكوره وغيره من الأشياء التى توحى أنك قد عدت إلى أزمان قديمة، لكنهم مزجوا الأصالة بالمعاصرة عبر توفير خدمة إنترنت فائق السرعة حيث يتمكن الطلاب من اتمام مشاريعهم البحثية وما إلى ذلك من الأمور التى تحتاج إلى الإعتماد على الانترنت.
أما بالنسبة لأسعار تقديم الخدمة، فأصحاب المشروع وضعوا أسعاراً متفاوتة، تعتمد بشكل أساسى على المكان الذى تختار المذاكرة فيه، لتناسب هذه الأسعار جميع الطلاب، حيث تبلغ تكلفة ساعة المذاكرة فى الصالة أو البلكونة المفروشة بالـ "قعدة عربي" 5 جنيهات، مع إمكانية أن تذاكر بقية ساعات اليوم مجاناً حال قضائك 4 ساعات متواصلة فى اليوم نفسه. ناهيك عن تخفيض الأسعار للمجموعات بحيث يتم محاسبة 5 أشخاص من كل مجموعة مكونة من 6 أفراد أى يكون حساب الشخص السادس مجاناً.

قعدة عربي






الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;