نشأت رشدى منصور يكتب: نكران الجميل

إن أشد ما يؤلمنى أن يتجاهل إنسان آخر كلية حتى ولو مر من أمامه فلا يلقى عليه السلام أو التحية ولو نظرت لمجرد دقائق معدودات فى دفتر حياته لوجدت أن الآخر قد قدم له العديد من الخدمات أو وقف بجانبه فى أعتى الظروف وأشقاها وطواعية ودون أن يطلب منه ذلك ولكن بدافع الحب الإنسانى الذى دعت إليه الأديان.

وإن كنت أعتبر أن مثل تلك الأمور تدخل من وجهة نظرى الشخصية تحت بند التعالى والتكبر وهذا الامر يعد غير مقبولا أخلاقيا وليس معنى أن إنسانا ساعد آخر فى أمر ما التجأ فيه إليه أن يشعره بالعجز فى حل مشاكله بل يقول له إن الناس لبعضها ومن يعلم فقد احتاج لك يوما ما أو أحد أبنائى والحياة لا تخلو من المشاكل.

فى يوم من الأيام تقابلت مع سيدة عجوز تكبرنى بعشرات السنين ولا تقو على السير وحمل حاجياتها فى ذات الوقت فقدمت لها المساعدة وكنت فى غاية السرور وشكرتنى وودعتها وحتى سيارته ولم تمر غير أسابيع قليلة إلا وأصبت بداء النقرس اللعين بالإضافة لمرض زوجتى إلا وأفاجئ أن تلك السيدة تحاول قدر استطاعتها ""رد الجميل"" هذا أثر فى نفسى كثيرا لأننى لم أكن أعرفها من قبل ولا هى ولكن حمل الجميل هو الذى جمعنا معا.. ليت كل من يقرأ هذا المقال أن يضع أمام نصب عينيه تقديم المساعدة للغير لو كان فى حاجة إليها لظرف أو آخر.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;