صحافة المواطن: المياه والكهرباء.. أزمات تحيط أهالى قرية الشرفا بالصف

مأساة بكل المقاييس يعيشها أهالى قرية الشرفا بالصف فى محافظة الجيزة حيث يعانون من وجود مشكلة كبيرة فى الانقطاع الدائم للكهرباء وذلك فى مياة الشرب التى تصلهم و ذلك فى حالة وصولها من الأساس، حيث تصبهم مياة غير صالحة للاستخدام الآدمى و لا حتى للحيوانات منذ بداية شهر رمضان.

وقال القارئ مصطفى فندى أحد سكان القرية اخدمة صحافة المواطن بـ " انفراد " أن هناك كارثة وشيكة الحدوث فى القرية من المعاناة من المياه و كهرباء فى نفس الوقت، موضحا أن الكهرباء منقطعة منذ الثانيه عشر صباحا إضافة لسوء المياه التي يخشون استخدامها فى أى شيء حتى و لو فى التنظيف.

وأضاف القارئ ان المياه تتحول كثيرا للون الأحمر وأوقات أخرى تأتى بيضاء شفافة مع رائحة وطعم كريهة أشبه بمياة الصرف الصحى، مضيفا أن هنا مكمن الخطورة إذ قد يشرب منها طفل أو شخص غير مدرك مصاب مثلا بالبرد وانعدام للتذوق والشم.

وتابع القارئ "قرية الشرفا المذكورة لا يوجد بها صرف صحى حتى يومنا هذا علماً أن المشروع فى إطار التنفيذ منذ سنين عديدة ومتوقف تماما فى الوقت الحالى ولا نعلم نحن سكان واهالى القرية الأسباب هذا خلاف أن القرية بالكامل بها مياه جوفية".

وعلى جانب آخر تعانى القرية أيضا من تكسير مدخلها و كذلك الطريق المؤدى إليها علما بأن هذه القرية تبعد عن آخر حدود العاصمة القاهرة وبالتحديد مدينة التبين عدد قليل من الكيلو مترات، و هى قرية كبيره وبها عدد سكان كبير و لكنها ساقطة من الحسابات فى كلا من الخدمات والرعاية الصحية والكهرباء كما يرى أهاليها.

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب انفراد" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى [email protected]، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.






الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;