می عادل تكتب: الحلم القاتل

يحكى أنه فى بلاد بعيدة كان هناك حاكم طاغية لا يحكم بالعدل ولا يهتم بشئون بلاده، وفى ليلة من الليالى حلم هذا الحاكم بقمرين اثنين يتصادمان معاً ! و تكرر هذا الحلم على فترات بعيدة حتى أصبح يتكرر الحلم كل ليلة، ففى كل ليلة يذهب هذا الملك لينام يرى نفس الحلم المخيف الذى لا يفهم معناه .

قلق الحاكم كثيرًا من هذا الحلم وأصبح لا ينام ليلا ولا نهارا حتى خطرت له فكرة أن يستشير أحد مفسرى الأحلام المشهورين فى مملكته بخبرتهم وعلمهم بتفسير الأحلام وبالفعل استدعى جميع المفسرين فى المدينة وقص عليهم الحلم فأجمعوا على أن معنى الحلم هو أن الملك سوف يموت بعد 30 يوما ! اندهش الملك كثيرًا من هذا التفسير الذى أخافه كثيرًا فقام باعتقال المفسرين جميعًا، وقال إنه سوف يقتلهم بعد 30 يومًا عندما تمر هذه المدة ويبقى على قيد الحياة .

وهكذا بقى الملك 30 يوما فى اكتئاب وقلق متواصل لا يفكر فى شىء سوى انتهاء المدة وبقائه على قيد الحياة أو موته فعاش مرعوبا حتى انتهاء المدة، وبالفعل قد مات الملك بعد 30 يوما !! وبعد مدة جاء حاكم جديد وكان قد عرف بحكاية هذا الملك فقام بتعيين جميع مفسرى الأحلام كمستشارين له ظنًا منه أنهم يعلمون الغيب، ولكن أحد الأطباء الشرفاء قد تدخل وقال له يا سيدى الحاكم المفسرين لا يعلمون الغيب ولم يقولوا شيئا صحيحا ولكن الكشف الطبى قد أكد أن سبب وفاة الملك هو الاكتئاب والامتناع عن الأكل والشرب لمدة 30 يومًا، فالملك قد مات بسبب تفسير الحلم وخوفه منه وتصديقه له ! الأفكار السلبية التى تؤمن بها تؤثر سلبًا على حياتك وقد تقتلك! ولذلك لا تستمع لكل من حولك وتأكد أن بعضهم قد يزرعوا فيك أفكارا وآراء سلبية قد تقلب حياتك رأسا على عقب وإنما عليك بالاستشارة والاستماع إلى الآراء الإيجابية من أصحاب العقول السليمة المخلصة والتوكل على الله والاجتهاد والمضى قدما فى طريقك . هكذا يكون النجاح .



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;