وزيرا التموين والتخطيط يفتتحان 3 أفرع لمشروع "جمعيتى" بالإسكندرية

بدأت منذ قليل جولة الدكتور خالد حنفى، وزير التموين، يرافقه الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، بمحافظة الإسكندرية، حيث افتتح الوزيران 3 فروع لمشروع جمعيتى بمناطق الحضرة والمطار والعوايد، كما يفتتح فرع لمؤسسة سلسلة سبينس بمنطقة سموحة.

يعقب ذلك افتتاح مؤتمر رؤية الحكومة التنموية 2030 بمكتبة الإسكندرية، بحضور الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والإصلاح الإدارى وأعضاء مجلس النواب عن محافظات الإسكندرية ومطروح والبحيرة، ورئيس وأعضاء الغرف التجارية وأساتذة الجامعات ورجال أعمال وممثلين من المجتمع المدنى.

كما افتتح الوزيران أعمال تطوير مجمع جناكليس التابع لشركة المجمعات الاستهلاكية، يرافقهما محمد صدقى رئيس شركة المجمعات الاستهلاكية ومبارك عبد الرحمن وكيل وزارة التموين، وقيادات مديرية التموين بالإسكندرية.

من جانبه أكد الدكتور خالد حنفى، وزير التموين، أنه تم قبول 14 ألف شاب من إجمالى 50 ألفا تقدموا للمشروع على مستوى الجمهورية.

وأوضح "حنفى" أن المشروع سيعمل على طرح سلع بأسعار مخفضة ما يجبر القطاع الخاص على خفض أسعار السلع حرصا على عدم خروجه من المنافسة، مؤكدا أن الوزارة تحرص على تسهيل الإجراءات للشباب من خلال نظام الشباك الواحد، وتوفير نظام إلكترونى لحركة تداول السلع والبيع بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ الشباب السلعية لضبط المنظومة، بالإضافة إلى إمداد هذه المنافذ بماكينات بيع السلع التموينية ونقاط الخبز وعقد دورات تدريبية مالية مستندية، لتدريب الشباب على أساليب البيع بهذه المنافذ.

وأشار وزير التموين إلى أنه تم طرح سلع مخفضة فى أفرع المجمعات الاستهلاكية المختلفة، مؤكدا منافسة الدولة بقوة لخفض أسعار السلع الغذائية من خلال منظومة التموين لتوفير السلع الغذائية خاصة من خلال تطبيق نظام فرق نقاط الخبز.




































الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;