مقابر رمزية وصلاة للأطفال.. نشطاء ضد تجريم "الإجهاض" يحتجون فى المكسيك

دعا أساقفة المكسيك الكاثوليك، أنصارهم إلى التجمع قبل صدور قرار المحكمة العليا في المكسيك بإلغاء تجريم الإجهاض.

وفقًا لما أوردته صحيفة الجارديان، وصف أساقفة المكسيك مقترح قرار إزالة مواد من القانون الجنائي تتعلق بالإجهاض خلال الأسابيع الـ 12 الأولى من الحمل بـ"ثقافة الموت".

تجمع النشطاء المعارضون لتشريع الإجهاض، أمام المحكمة العليا في المكسيك، وقاموا بالصلاة، ونصبوا مقابر رمزية للأطفال والأجنة الذين سوف يجهضوا بعد صدور القرار في كافة ولايات المكسيك.

فقط اثنتان من ولايات المكسيك البالغ عددها 32 قامت بإلغاء تجريم الإجهاض ، ويأتي قرار المحكمة العليا في الوقت الذي تتصاعد فيه الدعوات إلى إلغاء التجريم عبر أمريكا اللاتينية.

وقد وعدت حكومة الأرجنتين بإدخال تشريع قبل نهاية العام من شأنه إلغاء الحظر الشامل على إنهاء الخدمة في البلاد. في عام 2008 ، أيدت المحكمة العليا تشريع الإجهاض في مكسيكو سيتي ، وكان للولايات الحاكمة الحق في وضع سياسة صحية خاصة بها. لكن أكثر من نصف حكومات الولايات في البلاد سنت بعد ذلك قوانين تحظر الإجهاض في معظم أو جميع الظروف. النشطاء المعارضون لتشريع الإجهاض النشطاء المعارضون لتشريع الإجهاض النشطاء المعارضون لتشريع الإجهاض النشطاء المعارضون لتشريع الإجهاض النشطاء المعارضون لتشريع الإجهاض النشطاء المعارضون لتشريع الإجهاض
































الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;