طالبات وطلبة مدارس الأقصر يتلقون لقاحات كورونا ويشكرون الدولة على المصل لحمايتهم

رصد "انفراد" فى جولة داخل مدارس الأقصر تقديم لقاحات كورونا لطلبة المدارس المختلفة، بجانب مصل ولقاح الالتهاب السحائي، وذلك في ضوء اهتمام مديرية الشئون الصحية بالاقصر على أهمية تلقي لقاح فيروس كورونا تنوه المديرية بأنه بدأت الفرق المتنقلة بالمرور على المدارس الثانوية بكافة أنواعها.

وفى هذا الصدد بدأت الفرق الطبية المتنقلة بمديرية الصحة بالأقصر، بالمرور على المدارس الثانوية بكافة أنواعها تجارية صناعية وعلى مستوى مراكز المحافظة المختلفة (البندر ، الزينية ؛ البياضية ،اسنا ،ارمنت ،القرنة)، وذلك لتطعيم الطلبة بلقاح فايزر وفى ضوء إهتمام مديرية الشئون الصحية بالأقصر على أهمية تلقى لقاح فيرس كورونا.

ومن جانبه أكد الدكتور طاهر أيوب وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر، على أهمية تلقى الطلاب اللقاح حفاظاً على سلامتهم، حيث أوضحت الدكتورة إلهام محمد وكيل مديرية الصحة بمحافظة الأقصر، على تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية وتوفير كافة إحتياجات المدارس من اللقاحات، وتسهيل كل سبل تلقى اللقاح لكافة المواطنين في جميع أنحاء المحافظة.

وفى مدينة إسنا جنوب المحافظة أشرف محسن أحمد مدير الإدارة التعليمية بمدينة إسنا، برفقة الدكتور زكريا الحداد مدير الإدارة الصحية بإسنا، على عمل الفرق الطبية على مستوى المدارس المختلفة من الإبتدائي والإعدادي والثانية، للقاحات فيروس كورونا "فايزر"، وجرعة المصل للإلتهاب السحائي، حيث تم تقديم لقاحات كورونا لـ100 طالب داخل مدرسة إسنا الثانوية بنات.

وكانت قد فتحت وزارة الصحة باب التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا للمواليد من عام 2006 ليصبح متاحا للفئة العمرية من 15 عاما، بعد أن كان مسموحا به فقط من عمر 18 عاماً، وطبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة فى 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن الفيروس والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
































الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;