المركز الثقافى القبطى يكرم الأطباء المشاركين فى علاج مصابى حادث البطرسية

تحت رعاية قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، أقام المركز، الثلاثاء، احتفالية تكريم الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس بمناسبة توليه منصب رئاسة الجامعة، وتقديم شكر وعرفان لعدد من الأستاذة والاستشارين والأطباء المشاركين في علاج مصابي حادث الكنيسة البطرسية. بدأ الحفل بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية تبعه كلمة للدكتور عادل إبراهيم مستشار رئيس المركز لشئون التعليم العالي، الذي أشار إلى أن تكريم أ.د عبد الوهاب عزت جاء لما قدمه من مجهودات لخدمة المجتمع المصري، فضًلا عن تميزه بالقيادة الحكيمة في كل المناصب التي تقلدها خلال مراحله العمرية. وتميزه أيضًا في تخصصه الطبي " الجراحة العامة". وجاءت كلمة الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي الذي بدأها بطلب الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن من الجيش والشرطة وشهداء الكنيسة البطرسية. ومنها قدم الشكر للدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس وللدكتور محمود المتيني عميد كلية الطب بجامعة عين شمس ولكافة الأستاذة والاستشارين وطاقم التمريض بمستشفيات جامعة عين شمس على مجهوداتهم المتميزة والفريدة لعلاج حالات حادث الكنيسة البطرسية، مشيرًا نيافته إنه لولا تدخلهم الفوري في علاج المصابين لزاد عدد الشهداء لما يقرب من 60 شهيد، حيث تم فتح ما يقرب من 16 غرفة عمليات مع حرص معظم الأستاذة والاستشارين على التواجد عقب الحادث مباشرة.

وأشار نيافته أن حفل اليوم المقام لتكريم أ.د. عبد الوهاب عزت لتوليه منصب رئيس جامعة عين شمس كان من المقرر عقده يوم 14 ديسمبر الماضي إلا أنه بوقوع حادث الكنيسة البطرسية قد أدى لتأجيله ليومنا هذا؛ مضيفًا نيافته إنه تربطه علاقة قديمة بـ أ.د. عبد الوهاب منذ مرحلة الدراسة، مشيرًا إنه رجل عملي وناجح في كل المناصب التي تقلدها والتي كان آخرها منصب نائب رئيس جامعة عين شمس. وبنهاية كلمته شكر نيافة أنبا إرميا جميع الحاضرين من الأستاذة والاستشارين والأطباء وأعضاء المجلس الاستشاري للمركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي.

وتحدث أ.د. محمود المتيني عميد كلية طب جامعة عين شمس، معربًا عن أمتنانه لنيافة أنبا إرميا على تكريمه مع كوكبة من الأستاذة وعلى رأسهم أ.د. عبد الوهاب عزت، مشيرًا إن هذا الحادث المؤلم لا يزيدنا إلا إصرار على وحدتنا وترابطنًا جميعًا وإن مهما حدث سنظل متحدين. وجاءت كلمة أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، الذي أعرب عن شكره لنيافة أنبا إرميا ولكل العاملين بالمركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي على هذا الحفل الرائع، مشيًرا إنه لا يجد كلمات سوى التركيز على تساؤل لأحد الإعلامين قبل الاحتفالية، عندما سأله لماذا يكرم الأطباء بالرغم من إنه من صميم عملهم؟! مجيبًا إنه بالفعل من صميم عملهم ولكن يأتي التكريم للذين يعملون بكفاءة فجميع المكرمين قاموا بمجهود عظيم لعلاج المصابين، مشيًرا إنه مع وصوله للمستشفى للقيام بعمله كجراح وجد إن جميع غرف العمليات مفتوحة والقائمين بالعمليات من الأستاذة ومن يساعدهم من الأستاذة أيضًا وهي حالة فريدة، فضلًا عن تواجد جميع رؤساء الأقسام بالمستشفى والاستشارين والأطباء دون أن يطلب منهم أحد، وكذلك العاملين بالرغم من إنه يوم أجازة إلا إنهم حرصوا على الحضور والقيام بعملهم. من الجدير بالذكر إنه تم عرض فيلم تسجيلي يتضمن صور لآثار الدمار الذي وقع بالكنيسة البطرسية وكذلك صور لكافة مراحل الترميم وصولًا لصور للكنيسة بعد الإنتهاء من ترميمها والتي استغرقت أقل من 15 يومًا كما وعدت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة السيد الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وبنهاية الحفل قام نيافة أنبا إرميا وأ.د. عبد الوهاب عزت بتكريم رؤساء الأقسام والأستاذة والاستشارين والأطباء لمجهوداتهم المتميزة في علاج ومتابعة المصابين من حادث الكنيسة البطرسية.










































































الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;